ما هي أعمال المنزل التي تودين مقايضتها مع زوجك؟

تغيير صنبور المياه قد يتطلب الأمر منك مجهودًا عضليًا قليلا، لكنه أمر سهل
أنت أيضًا قوة بالقوة الكافية لتقومي بتحريك أثاث المنزل
لا توجد هناك صعوبة على الإطلاق في تغيير الضوء أو إصلاح مقبص الإنارة
بإحضار المطرقة وبضعة مسامير يمكنك إصلاح العديد من الأشياء
اتخذي من شراء مستلزمات المنزل نزهة لك
6 صور

المرأة هي المحرك الأساسي للمنزل، والذي بدونه قد يتحول البيت إلى فوضى عارمة، فهي تقوم بكل شيء ابتداءً من تحضير الإفطار وصولًا إلى تحضير العشاء، في حين أن الرجل يقوم بالاحتيال على المرأة وإقناعها بأنه يؤدي المهام الصعبة، كالسباكة أو النجارة أو الكهربائية والعديد من الأعمال التي تفرز على أنها ذكورية، ولكن عليك التوقف قليلاً والتفكير.

هل هي بالفعل بهذه الصعوبة، لذلك نقدم لك بعض الأعمال المنزلية، التي عليك مقايضتها مع زوجك، وسوف تتفاجئين بمدى سهولتها:

إصلاح الأدوات الكهربائية: عندما يتعلق الأمر بالكهرباء، نجد أن العديد من السيدات يوكلن المهام لأزواجهن؛ خوفاً من إصابتهن بصعقة كهربائية، فيما يستغل الرجل نقطة ضعف المرأة اتجاه الكهرباء، ويجعل من موقفه عملاً بطوليًا وإنجازًا خارقًا، لكنه أبسط من ذلك بكثير، فلا توجد هناك صعوبة على الإطلاق في تغيير الضوء أو إصلاح مقبض الإنارة أو استبدال فيش تالف بآخر سليم، كما أنها لا تحدث بصورة يومية، بل من حين لآخر، بينما أنت تقومين بمهامك يوميًا.

إصلاح صنابير المياه: يعتبر إصلاح صنابير المياه من الأعمال الخارقة الأخرى التي يقوم بها الرجل نيابة عن المرأة بالرغم من سهولتها، فهل جربتِ يوماً ما القيام بتغيير صنبور المياه؟ قد يتطلب الأمر منك مجهودًا عضليًا قليلاً، ولكن في النهاية هو أمر لن يأخذ منك بضع دقائق، ثم يمكنك الاستلقاء طوال اليوم، واتركي لزوجك مهام تنظيف الصحون والمطبخ وتحضير الطعام.

الطرق على الخشب: نعم، هذا هو بالفعل ما يفعله الرجل عندما يقوم بإصلاح أحد الكراسي أو الخزائن أو كل ما يمت بصلة للأخشاب، فهو ببساطة يقوم بإحضار المطرقة وبضعة مسامير، ثم يقوم بالطرق وسد الفراغات، وبعد عدة دقائق ينتهي الأمر، ويذهب لمشاهدة التلفاز، فيما تقومين أنت بتنظيف الملابس وكيها لعدة ساعات، لذلك عليك التفكير جيدًا في مبادلة تلك المهمة الشاقة.

طلبات المنزل: بعض الرجال يصفون الأمر بأنه أمر صعب، فحين تقوم الزوجة بملء قائمة المشتريات ليقوم الرجل بإحضارها، يبدأ بالتذمر لكي تشعر الزوجة بأنه يفعل المستحيل، فعليه ارتداء ملابسه، والخروج من المنزل، وقيادة السيارة، وإحضار تلك المشتريات، ولكن فلننظر بعمق للأمر، بالرغم من الشعور الذي يود الرجل أن تشعري به، إلا أنه ليس بأمر يدعو للتذمر، فهو في الأغلب يذهب في نزهة، فالأسواق مكيفة، وكذلك السيارة، وهناك العديد من المطاعم والمقاهي يمكنه الجلوس فيها، لذلك فكري جيدًا بأن تقومي أنت بتلك المهمة الممتعة.

القوة الخارقة: تنظر الزوجة إلى زوجها على أنه الرجل الخارق، فيكون الاتفاق بينهما أن يقوم هو بحمل الأشياء الثقيلة، فيما تؤدي هي المهام الأخرى، ولكن فلننظر إلى الأمر، كم عدد المرات في الأسبوع التي طلبتِ فيها من زوجك حمل شيء لا تقدرين على رفعه أو تغيير أثاث المنزل؟ في أغلب الأمر أنت بالفعل تقومين بتلك الأمور في غيابه، لذلك استبدلي ذلك الأمر بتنظيف الأرضيات والأسطح والتحف.


أخيرًا يمكنك تبادل الأدوار معه من حين لآخر ومشاركته في الجهود التي تبذلينها، وشاركينا رأيك: أي تلك الأعمال المنزلية تودين مقايضتها؟ وبماذا؟