أحبني 7 سنوات ثم تزوجني والآن طلقني

السلام عليكم خالة حنان،
تزوجنا من 7 سنوات بعد قصة حب من طرفه، ولدينا بنتان وولد أكبرهم 5 سنوات.
يعمل صاحب مقهى شعبي بحكم عمله وكونه المالك منذ سبع سنوات يعيش نمطًا واحدًا بالحياة، من الساعة 9 صباحًا حتى 2 ليلًا في المقهى وأكثر من ذلك، بدون أي نوع من أنواع المشاركة الاجتماعية أو العائلية، طبعًا المشاكل مستمرة حتى وصلنا لأن يقف ويطلقني، ويخرجني من البيت ويأخذ أطفالي لأمه ويستمر بحياته.
ماذا أفعل وليس لأحد من أهلي سلطة عليه؟
أنا مع أمي وأمي ضعيفة وكبيرة بالسن.
(جيهان)


الحلول والنصائح من خالة حنان:
1- لا حول ولا قوة إلا بالله، وضعك مؤسف يا ابنتي، لكني أريد أن أذكرك ببعض الحقائق التي أعتقد أنها أوصلتك إلى هذا الوضع.
2- تقولين إنه أحبك سبع سنوات، أي أنك لم تحبيه، ومن الواضح أنه شعر بذلك وما زال يشعر، رغم أنك لم تصارحيه، لكن كل ملاحظاتك عليه تكشف ما بقلبك يا حبيبتي.
3- الآن تقولين أيضًا إنه طلقك وتركك مع أم ضعيفة وكبيرة في السن، ولديك 3 أطفال أكبرهم في الخامسة. فكيف وصل الأمر إلى ذلك؟
4- ما ذكرته من أنه يمضي في عمله حوالي 17 ساعة، وليس هناك حياة عائلية أو اجتماعية، يعكس أيضًا أن تصرفه يمكن أن يكون هروبًا، فليس لديكما إلا المشاكل وعدم حبك له وانغماره بالعمل.
5- أقول لك الطلاق ليس نهاية المطاف، وبإمكانك أن تجدي أحدًا من عائلته يتفهم وضعك، ويساعدك على العودة رأفة بأولادك، وقد كان عليك أن تفكري بذلك قبل أن يصل غضبه إلى درجة الطلاق.
6- نصيحتي أن تضعي مصلحة أولادك أولًا، وأن تضحي من أجلهم فسوف تكسبين الكثير، وإذا كنت لا تحبينه فأحبي أطفالك وامنحي حياتك لهم، وسوف تجدين أنك ستكونين بوضع أفضل، وستستمدين سعادتك من سعادتهم.
7- أخيرًا أهمس لك بأنك ساهمت في تفاقم مشكلتك؛ لأنك كما يبدو كنت تعترضين على انغماره في العمل وتنتقدين، وهو يشعر بأنك لا تحبينه، فوصل به الأمر إلى طلاقك، أعتقد أنه يستحق المودة والعطف فكوني له أمًا بدلًا من أن تكوني حبيبة، تكسبيه وتكسبي أولادك واستقرارك بإذن الله.
كلمة: اسعي إلى أن يردك فهذا أفضل لك.


وللنساء اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن «خالة حنان» عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص khala. hanan@sayidaty. net

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونيًا.