بالصّور والفيديو.. أغرب عمليّة لغسل الأموال!

الأوراق النقدية المستخرجة من البحر
2 صور

لا حديث في البرازيل هذه الأيّام إلا عن المال، الذي يصطاده الناس من قاع البحر، فقد ذكرت وسائل الإعلام أن سكان المدينة البرازيلية "ريودي جانيرو" استيقظوا على خبر مثير مفاده أنّ في البحر كنزاً من الأوراق النقدية البرازيلية. (العملة البرازيليّة هي الرّيال)
وما إن انتشر الخبر حتّى هرع الصيّادون والغوّاصون والسبّاحون إلى البحر بحثاً عن المال المدفون، وثبت فعلاً أن مبالغ ماليّة كبيرة جداً موجودة فيه، وتمّ إخراج طبقات من الأوراق النقدية تماماً كما يسحبها الناس من البنوك.


وبعد أن شاع الخبر أجرت الشّرطة تحقيقاً لمعرفة مصدر هذه الأوراق النقديّة المرميّة في البحر إلا أنها لم تتوصّل إلى الحقيقة؛ ولكن سكان مدينة "ريودي جانيرو" لهم تفسيرهم فهم يؤكّدون أنّه من المرجح أنّ "سرجيو كابرال" محافظ "ريودي جانيرو" السّابق، هو من رمى هذه الثروة في البحر للتخلص منها بعد أن اتهم بالفساد والرشوة وتمت إقالته بسبب ذلك من منصبه، ويبدو أنه رمى بما يقدر بـ 60 مليون يورو في البحر لما أحس أنه متورّط، وفعلاً فقد تم إلقاء القبض عليه في 7 نوفمبر 2016 وهو في انتظار محاكمته.


ويقول سكان المدينة أن "سرجيو" له يخت موجود غير بعيد عن الشاطئ، وأنه لمّا أيقن أنّ الشرطة قد تعثر على الأموال المشبوهة عنده، لم يجد حلاً إلا التخلص من هذه السّيولة لإخفاء الحجج التي تدينه.