الإعلام الدولي يشيد بمساندة السعوديين عامل النظافة

تغريدة أطلقها أحد المواطنين عبر موقع "تويتر"
نزرول عبدالكريم
2 صور
لاقت تغريدة أطلقها أحد المواطنين عبر موقع "تويتر"، سخر فيها من عامل نظافة، كان ينظر إلى أطقم من الذهب معروضة في أحد المحلات بالسعودية، استياءً كبيراً من السعوديين الذين تعاطفوا مع العامل، وصبوا جام غضبهم على المغرد، الذي قال في تعليقه على الصورة: "هذا حده يناظر الزبالة".

وقد قام عديد منهم بتقديم هدايا للعامل، الذي حصل على 6 أطقم ذهبية، و7 أجهزة جوال، كما تلقى أيضاً 10 أكياس من الأرز من عدد من التجار.
ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل إن صدى التعاطف مع العامل ومساندته وصل إلى وسائل الإعلام الدولية، التي أبدت إعجابها بما قام به السعوديون، حيث قالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية: "إنَّ سخرية أحدهم من عامل النظافة البنغلاديشي قوبلت بدعم غامر للعامل على مواقع التواصل الاجتماعي".
وأبدى العامل "نزرول عبدالكريم" البالغ من العمر 65 عاماً في حديث مع الشبكة عن سعادته الغامرة بالهدايا، معبراً عن جزيل شكره لمَن أهدوه.
في السياق نفسه، ذكرت صحيفة "ميدل إيست آي" البريطانية، أن السعوديين احتشدوا، واندفعوا بحثاً عن ذاك العامل، وقاموا بشراء هدايا له فور علمهم بسخرية أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي منه.

وقالت: "إنَّ كثيراً من السعوديين توجهوا إلى تويتر بعد انتشار صورة العامل، وهو ينظر إلى المجوهرات ليس فقط للتعبير عن رفضهم للسخرية منه، ولكن لعرض تقديم هدايا له أيضاً".