المصرية التي تزن 500 كيلوغرام... إلى الهند

إيمان أحمد عبد العاطي
إيمان أحمد عبد العاطي في طفولتها
2 صور
بعد أن كانت أسيرة منزلها لأكثر من ربع قرن، ستنقل امرأة مصرية، يعتقد أنها أثقل امرأة في العالم وزنا، إلى الهند لإجراء جراحة لتخفيض وزنها.
ومن المنتظر أن تسافر إيمان أحمد عبد العاطي التي تبلغ من العمر 36 عامًا على متن طائرة مستأجرة إلى مومباي حيث يعتزم دكتور مفضل لاكداوالا، جراح البدانة، إجراء العملية لها.
وإنّ وزن إيمان البالغ 500 كيلوغرام وقف حائلًا بينها وبين مغادرة غرفتها فبقيت طريحة الفراش لأكثر من 25 عامًا.
وكانت قد خضعت للعديد من عمليات تدبيس للمعدة دون فائدة كما تم عرضها على الكثير من الأطباء في الإسكندرية والقاهرة وفشل الجميع في التعامل مع الحالة، وتتناوب أسرة إيمان على خدمتها من تناول للطعام والجلوس معها وقضاء حاجتها فهي لا تستطيع الحركة والوصول لدورة المياه.
وهي على الأغلب أثقل امرأة حية في العالم، لأن من يحمل الرقم القياسي في كتاب غينيس للأرقام العالمية الآن هي بولين بوتر من الولايات المتحدة، التي كانت تزن 292 كغ في 2010.
يشار إلى مأساة إيمان عبد العاطي بدأت منذ ولادتها، إذ ولدت بوزن قدره 5 كغ، مع نشاط هرموني زائد تسبب لها بزيادة غير عادية في الوزن.
يذكر أن السفارة الهندية في القاهرة كانت قد رفضت في بادئ الأمر منحها تأشيرة لعدم قدرتها وقتها على السفر شخصيا إلى الهند، إلا أن الطبيب الهندي مفضل لاكداوالا غرد على صفحته على موقع تويتر مطالبًا بعلاج إيمان، ليتدخل وزير الصحة الهندي بتقديم تأشيرة طبية لها.