يهددني بزوجة ثانية فأهدده بزوج آخر!

السلام عليكم خالة. كيف الحال؟ عندي مشكلة مع زوجي. بالأول كان يخونني وكنت أصبر على ذلك، لي 7سنوات وأنا أحاول أكسبه بكل شيء وأي طريقة. وكنت أظن أنه ليس هناك أحد غيري بحياته، لكن كذا مرة يقول لي عن الزوجة الثانية، ولما نتخاصم يقول، سأبني الملحق للبيت وأتزوج، وأنا أقول له إذن أتطلق وأتزوج، ويعلم الله أني قدر الإمكان أحاول أن أسعده، مو شايف أي شي، أطبخ له أكلات حلوة وأهتم بضيوفه وأهتم بحالي بس للأسف لما أطلب منه شيء يرفض، أو إذا رضي عن شيء فهو رضا بعد عناااااااء.. والله أنا تعبت جداً وأفكر بأولادي وهو لا يسأل. أفيديني.
( لومي)

الحلول والنصائح من خالة حنان:
1 - عزيزتي. يشبه خبراء الحياة الزوجية العام السابع من الزواج بالعام الأول، ويعتبر هذان العامان من أصعب الأعوام في حياة الزوجين، وهناك حالات ينتهي فيها الزواج في العام الأول لأسباب تافهة، وكذلك في العام السابع أيضاً.

2 - لكن أرجو ألا تفهمي يا حبيبتي أني أعتبر مشكلتك مع زوجك تافهة. حاشا، لكني أهمس لك أن العام السابع بعد هذا العمر هو امتحان ربما أخير لك؛ لتثبتي ركائز زواجك وتنتقلي إلى مرحلة الصداقة مع زوجك.

3 - هذا هو الحل الذي أتمنى من كل الزوجات اللواتي يعشن حالة كحالتك أن يعتمدنه، فالآن بعد سبع سنوات لن تبقى العلاقة متأججة كما السنوات الأولى ولن يبقى إبداء الإعجاب حاراً وحيوياً كما كان. أنت أيضا تغيرت وما كنت تنبهرين له في شخصية زوجك أو حركاته أصبح عادياً جداً ومملاً أحياناً.

4 - إذن الحل هو أن نجدد أنفسنا لنصيب من حولنا بهذه العدوى. نصيحتي أن تتوقفي عن متابعة أي أمر يخص نساء أخريات وتجاهلي ذلك تماماً، ولكن اشغلي زوجك بأفكار تنطلق من مفهوم الصداقة، والصداقة تعني المشاركة، سواء في هواية أو لعبة أو أحاديث متنوعة لا تتوقف عند أمورك وأموره فقط، بالإضافة إلى استعادة ذكريات حلوة وإضفاء أجواء المرح والدعابة حولكما.

5 - لم تشيري في رسالتك للأولاد أو العائلة أو الأصدقاء، وهذا في اعتقادي عالم يمكن استثماره لصالح تأسيس علاقة صداقة قوية وعميقة تقلب حياتك رأساً على عقب، فعيب بعض الزوجات هو اجترار المشاكل وتضخيمها والتوقف عندها وسحبها على جميع التصرفات؛ مما يجعل أزمة صغيرة عابرة تتحول إلى جبل من الإزعاج الذي لا يطاق. فاحذري يا ابنتي فستكونين الخاسرة الأولى.

6 -أخيراً بدلاً من تهديدك له بالزواج من آخر، وهو أمر يخدش رجولة أي رجل ولا أنصح أبداً بالتعامل بندية مع الزوج في هذه النقطة، بل أفضل أن أذكرك بمثل فرنسي يقول: (إذا لاحقته يهرب منك، وإذا أهملته يلاحقك!! ). فماذا تختارين؟ أن تكوني تابعة أم متبوعة؟؟!!

وللزوجات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل النساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.