مصورة رومانية ترصد جمال النساء في «أطلس»!

معبد الماوري - نيوزيلندا
فيلنيوس - ليتوانيا
مارامريس - رومانيا
اثيوبيا
مكسيكو - المكسيك
منطقة سانتياغو متروبوليتان، تشيلي
وادي كولكا - جمهورية بيرو
ناصر المُلك ، إيران
ميدلين -كولومبيا.
هضبة التبت - الصين
غابات أمازون
موسكو - روسيا
يانغون - ميانمار
هضبة التبت - جمهورية الصين
صورة أخرى من هافانا - كوبا
29 صور

ماذا تعني كلمة «جمال؟». الإجابة عن هذا التساؤل، التي تبدو بسيطة لكثير منَّا منذ أول وهلة، استدعت المصورة الفوتوغرافية الرومانية ميهايلا نوروك، 29 عاماً، للتجول في أنحاء 37 دولة حول العالم، وذلك لاستكشاف التنوُّع الجمالي، فخلُصت إلى نتيجة مفادها أنًّ مسألة الجمال معقدّة نسبياً، وتعتمد على موقعك ومكانك في هذا العالم الواسع، ما دفعها لابتكار أطلس للجمال يتضمن صوراً مختلفة للنساء من المدن والدول التي زارتها.

وترى نوروك أنَّ الجمال لا يُمكن تعريفه من دولة واحدة أو انتماء عرقي واحد، فهو ليس مسألة مستحضرات تجميل أو أحجام محددة، فتوجهات الموضة العالمية من باريس ونيويورك تجعل غالبيَّة الأفراد ينظرون تجاه زاوية واحدة فقط للجمال، ويبنون ثقافتهم على مفهوم موحد. ونشرت نوروك شيئاً من أفكارها حول تجربتها في موقعها الإلكتروني theatlasofbeauty.com قائلة: أنا أحب التنوُّع في الأرض، وتنوُّع الأشخاص، وأحاول أن أتجاوز القشور لأصل إلى الجانب الصادق والأصيل، ومن ثمَّ أقوم بالتقاطه وتصويره. وأضافت: في رأيي أنَّ الجمال الحقيقي هو الإبقاء على حضارتك وثقافتك قيد الحياة لتكون طبيعياً، صادقاً وحقيقياً وليس من الضروري التقيد بأزياء معيَّنة أو قالب جسدي محدد.

    وبحسب صحيفة «سي إن إن» البريطانيَّة فإنَّ نوروك تنوي جمع المال والتبرعات ومواصلة ذلك المشروع بعد أن نفدت مدخراتها في الوقت الحالي، وتضم حساباتها في كل من مواقع التواصل الاجتماعيَّة «الانستغرام» والـ«فيسبوك»، مجموعة من الصور تحت وسم (#AtlasofBeauty).

وعبر شريط الصور، نعرض لكم شيئاً من تلك المشاهد الملتقطة، فأخبرونا هل أدركتم الجمال الكامن خلف كلٍ منها؟.