أفضل عرض في "مسرح الرياض" لشباب الأحساء

أفضل عرض في "مسرح الرياض" لشباب الأحساء
مسرحية ليس إلأ
مشهد من المسرحية
3 صور
اختتمت مساء أمس فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الفرق المسرحية، الذي أقيم على مدى أسبوع، وذلك في كلية المدربين التقنيين بالرياض، وحققت فيه مسرحية "ليس إلا" لفرقة "مسرح الشباب" التابعة لمكتب الهيئة العامة للرياضة في الأحساء "جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل".
وقد جاءت نتائج المهرجان على النحو التالي:
· جائزة أفضل تأليف، لفرقة نجران بمسرحية "شطرنج"، جائزة أفضل سينوغرافيا، لفرقة جدة بمسرحية "غارة"، جائزة أفضل مخرج، لفرقة جازان بمسرحية "سرير الأمنيات" المخرج خالد دحلان.

· ورشح لجائزة أفضل ممثل من كل فرقة: سعد الجبرين من الدمام، طلال المشعل من الخرج، محمد الهمزاني من حائل، شهاب الشهاب من الأحساء، محمد أبو العينين من جدة، عبلان آل عباس من نجران، مجاهد العمري من الرياض، وعبدالعزيز الجلواح من جازان.

· فيما حصد جائزة أفضل ممثل ثالث محمد الهمزاني من فرقة حائل، وجائزة أفضل ممثل ثاني الفنان مجاهد العمري من فرقة الرياض، وجائزة أفضل ممثل أول الفنان عبدالعزيز الجلواح من فرقة جازان.

· أما جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل، فكانت من نصيب مسرحية "ليس إلا" لفرقة مسرح الشباب في الأحساء.

واختتمت لجنة التحكيم إعلان النتائج بتوجيه الشكر إلى الهيئة العامة للرياضة على رعايتها هذا المهرجان، ثم قدمت التوصيات التي دعت إلى تثبيت موعد المهرجان في مدينة الرياض، وأن تكون المشاركة للأعمال الأفضل حتى لو اقتضى ذلك إقامة تصفيات في كل منطقة.
وأوصت اللجنة بتهيئة المسرح المناسب بجميع الإمكانات التي يحتاجها العرض، وبتشجيع الشباب على كتابة المسرحيات، وطباعة النصوص المسرحية الجيدة، بما في ذلك النصوص الفائزة في هذه الدورة والدورات السابقة.