يخطفون نجل جارهم لمساومته على 100 ألف جنيه فدية

لجأ 3 شباب جامعيين إلى اختطاف نجل جارهم أثناء لهوه أمام منزل أسرته في محافظة المنيا بصعيد مصر، من أجل مساومة أسرته على 100 ألف جنيه فدية نظير إطلاق سراحه، بزعم أنهم يمرون بضائقة مالية، واستمرت المساومة مع أسرة الضحية حتى نجح المتهمون في استلام قيمة الفدية وتسليم الطفل لأسرته.

وتمكنت أجهزة الأمن من القبض علي المتهمين بعد ورود بلاغ من "جمال.م" 51 سنة، مهندس ومقيم بمدينة المنيا الجديدة باختطاف نجله محمد 8 سنوات من أمام منزله أثناء اللعب مع زملائه، وأضاف أنه تم اختطافه داخل سيارة حمراء اللون بدون أرقام وفرت هاربة، واتصل الخاطفون بوالده لطلب الفدية وحصلوا منه على مبلغ 100 ألف جنيه مقابل إطلاق سراحه، وتركوا الطفل بالطريق الصحراوي الشرقي أمام قرية الشيخ فضل ببني مزار.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي، تمكن من القبض على الجناة، وتبين قيام كل من "محمد. ف" 27 سنة بكالوريوس تجارة و"محمد .أ" 25 سنة بكالوريوس هندسة نجل عم الأول وفتاة تدعى "آلاء.خ 23 سنة" ليسانس حقوق صديقة الأول باختطاف الطفل من خلال سيارة مؤجرة لارتكاب جريمتهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة لمرور المتهم الأول بضائقة مالية.

كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين نفذوا الحادث بعد علمهم بثراء أسرة الطفل، وأنهم لم يتأخروا في دفع الفدية المطلوبة، وخططوا للجريمة قبل تنفيذها بثلاثة أيام، وقررت النيابة حبسهم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد أن أكدت تحريات المباحث صحة الواقعة.