سياحة ممتعة في "سان دييغو"
حيّ "جاسلامب"، يختصر تجارب الطعام والتسوّق والحياة الليلية
الهنود يعيشون في "المدينة القديمة"، بـ"سان دييغو"
حديقة حيوان "سان دييغو" تضم أكثر من 4.000 حيوان من أكثر من 800 نوع
نظرة إلى متنزه "بالبوا"
6 صور

تقع "سان دييغو" جنوبي ولاية "كاليفورنيا"، على مقربة من حدود المكسيك. وهي المدينة الأقدم في الولاية، إذ كانت تأسّست سنة 1769، وتتصف بطبيعتها الجميلة ومناخها المعتدل. وتشمل معالم المدينة الأكثر شعبيّةً: المتاحف والحدائق المصمّمة على الطراز المعماري الاسباني. وللتسوق، يمكن للزائرين التجول في شوارع "سان دييغو" القديمة.

عند زيارة "سان دييغو"، لا تُفوّت عناوين السياحة الممتعة الآتية:
| متنزه "بالبوا": المكان مصمّم على الطراز الإسباني المكسيكي، ويحوي مباني منخفضة الإرتفاع ومنسجمة مع محيطه الطبيعي الأخضر لشاسع، والمميّز في حضور "بركة الزنبق". وتكثر المتاجف داخل "بالبوا"، وأبرزها: "متحف مان" و"متحف التاريخ الطبيعي" و"متحف سان دييغو للفنون"، بالإضافة إلى حديقة حيوان سان دييغو الشهيرة. والأخيرة مدرجة على لائحة حدائق الحيوان الأكثر شهرة في العالم، وتأوي أكثر من 4.000 حيوان من أكثر من 800 نوع.
| "سي وورلد سان دييغو": مع أكثر من 130 مليون زائر، منذ افتتاح هذه الجاذبيّة السياحيّة سنة 1964، يحلو التعرّف إلى الحياة البحريّة في "سي وورلد"، ولا سيّما المخلوقات التي تعيش في المحيطات، مثل: الدلافين والحيتان القاتلة والبطاريق والدببة القطبية...
| حيّ "جاسلامب": يختصر الحيّ المذكور تجارب الطعام والتسوّق والحياة الليلية في "سان دييغو"، وهو يضمّ مجموعة من المحلات التجارية وصالات العرض، فضلًا عن عدد من الفنادق التي تحظى بشعبيّة من قبل السائحين ورجال الأعمال، نظرًا لموقع هذا الحيّ المميز في المدينة. إشارة إلى أن المنطقة كانت خضعت إلى أعمال الترميم سنة 1970، وهي مدرجة في السجل الوطني للأماكن التاريخيّة.
| "المدينة القديمة": يعيش الهنود، منذ آلاف السنين، في "المدينة القديمة" بـ"سان دييغو"، التي تمثّل نقطةً مثاليّةً للاطلاع على الجذور الاستعمارية للمدينة المكتظّة بالبيوت العائدة إلى القرن التاسع عشر، بالإضافة إلى مجموعة من المتاحف والمحلات التجارية والمطاعم.