نصائح غذائية تكافح إدمان "السوشيال ميديا"

على وجبة الفطور أن تخلو من الأطعمة المقليّة والسكريات
من المفضّل تناول الـ"بروتين"، يوميًّا، كالحليب ومشتقاته والبيض
مدربة اللياقة واليوجا آنو رضا
من المفضل ممارسة التمرينات الرياضية من ثلاث إلى خمس مرّات أسبوعيًّا
5 صور

أثّر انشغالنا بـ"السوشيال ميديا" وبرامج التلفزيون على أوزاننا، ولا سيّما النساء اللاتي يستلقين على الأرائك لساعات، ملتقطات "الموبايل" في أيديهن لفترات طويلة. بيد أن خبراء اللياقة يحذرون من انعكاس هذه الظاهرة على مظهرنا الخارجي، وبدورها تنصح مدرّبة اللياقة واليوجا آنو رضا، من "مركز الرونق للياقة السيدات" بالشارقة، باتباع النصائح الغذائيّة الآتية، بهدف التحكّم بالوزن:

| يُفضّل تناول فطورًا صحيًّا خفيفًا، يخلو من الأطعمة المقليّة والسكريات.
| من الضروري أن تحوي الوجبات اليوميّة نسبةً هامّة من الـ"بروتين"، كالحليب ومشتقاته والبيض في الفطور، ولغير النباتيين يمكن اختيار اللحم الطري الخالي من الدهون.
| تفيد الخضر الورقيّة الخضر الغنيّة بالفيتامين "ب" والـ"كالسيوم" والحديد والـ"سيلينيوم" والزنك والـ"أوميغا 3"، وكلّها تقي من الاكتئاب، وهو آثار إدمان "السوشيال ميديا" الأبرز.
| استهلال اليوم بتمرين رياضي بسيط، كالمشي أو ركوب الدراجة الهوائية لحوالي 20 دقيقة. ويُستحسن ممارسة التمرينات البسيطة من ثلاث إلى خمس مرّات أسبوعيًّا، وذلك لتعزيز الثقة بالنفس وتجنب الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكري وهشاشة العظام. إشارة إلى أن النشاط البدني مفيد للصحة الجسدية والنفسية، فهو يعزّز جهاز الهضم ويساهم في بناء العضلات ويحافظ عليها، ويحدّ من القلق والتوتر. ومن فضائل التمرينات الرياضيّة أيضًا، أنّها تجعل ممارسها يتمتعون بالحيويّة وببشرة نضرة خالية من التجاعيد.