الشيخة انتصار الصباح : العتر يعرض في الكويت والوطن العربي

الشيخ دعيج الخليفة الصباح والشيخة انتصار الصباح
منصة المؤتمر الصحفي
بعض ابطال العمل
الشيخة انتصار الصباح تتوسط جانب من الضيوف
الملحن خالد حماد يتوسط المخرج رمضان خسروه والسيناريست رازي الشطي
النجم داود حسين بين الحضور
العتر
8 صور

تحت رعاية وحضور الشيخة انتصار سالم العلي الصباح، أقيم العرض الأول لفيلم " العتر " في سينما سينسكيب بمجمع ليلي جاليري وسط حضور كبير من كبار الشخصيات العامة والإعلاميين والفنانين وجميع فريق عمل الفرقة السينمائية الأولى؛ وذلك استعداداً لعرضه للجماهير في جميع دور العرض بسينما سينسكيب يوم أمس 8 يناير الجاري، يعقبه بأسبوع عرضه في الدول العربية .

الخير والشر بالفصحى

في هذه الأجواء الاحتفالية بدأ المؤتمر الصحافي بكلمة الشيخة انتصار سالم العلي الصباح رئيسة شركة دار اللؤلؤة للإنتاج الفني ومؤسسة الفرقة السينمائية الأولى قائلة : "أشعر بالفخر والسعادة بتقديم فيلم "العتر" وهو ثاني عمل لشركة دار اللؤلؤة وأول فيلم سينمائي يتمّ تنفيذه بإشراف الفرقة السينمائية الأولى. وقد بذلنا فيه جميعنا كفريق عمل كلّ الجهد ليظهر بصورة تليق بكم وبنا. فالشعوب العربية شعوب ذواقة فنياً وأدبياً وأخلاقياً، ويعتبر فيلم " العتر" أول فيلم عربي تاريخي فنتازي كوميدي ناطق باللغة العربية الفصحى، وأحداثه ستعود بكم إلى الزمن الجميل من الرومانسية الوردية والصراع بين الخير والشر في قالب درامي كوميدي كالسهل الممتنع".

وأكّدت أن الفيلم فنتازي تاريخيّ تدور أحداثه حول شخصية "العتر "، وهو فارس القبيلة، يخرج منها بمهمة الحصول على مهر حبيبته" سلمى " ابنة الحاكم، فيواجه خلال رحلته بعض الصعاب، ويقع في الأسر في سبيل الحصول على مهر حبيبته". وأوضحت أن نجوم الفيلم هم ولد الديره الفنان خالد

العقروقة، والفنان ضاري عبدالرضا، والفنان عبدالله الطراروه، والفنان عصام الكاظمي، والمذيعة اللامعة إيمان نجم، والمتميز بشار الجزاف، ود. فهد العبد المحسن، وهو من سيناريو وحوار الكاتب رازي الشطي، والموسيقى لمحمد دشتي، فيما يتولّى الإخراج خالد القلاف وموسي بهمن.

رؤية وهدف واضح

أوضح الكاتب والسيناريست لفيلم العتر رازي الشطي أنه قبل عام مضى، نظّمت شركة دار اللؤلؤة للإنتاج الفني أول ورشة احترافية من نوعها لتدريب الشباب في مجالات مختلفة لصناعة السينما، حاضر فيها أساتذة محترفون في المجال السينمائي، منهم الملحن خالد حماد المتواجد معنا اليوم. وهذه الورشة أثمرت لنا فريق الفرقة السينمائية الأولى. ومن خلال هذه الفرقة، أنتجت وأثمرت اليوم باكورة أعمالها فيلم العتر، وهو ثاني إنتاج لشركة اللؤلؤة للإنتاج بعد فيلم حبيب الأرض.

واليوم نحتفل بأنّ لدينا رؤية وهدفاً واضحاً لتصبح الكويت عاصمة لصناعة الأفلام في الخليج العربي .

الإشراف والدعم

من جانبه، قال عضو الفرقة السينمائية الأولى و مخرج الفيلم خالد القلاف إن فيلم العتر هو عملي الأول، وأساس نجاح الفيلم يرجع إلى روح فريق الفرقة السينمائية ككلّ. فنحن تدرّبنا وعملنا بكلّ جهدنا من خلال مجموعة مراحل متعدّدة، منها الإعداد الجيد والبروفات المستمرة والتصوير فضلاً عن الإشراف والمتابعة من قبل الشيخة انتصار سالم العلي والمخرج رمضان خسروه، مدير الفرقة السينمائية الأولى. وكلّ مرادي وأملي الدعم والتعاون من الجميع لتتميز الكويت في مجال السينما خليجياً.

فرصة وحلم

بدوره، أشار عضو الفرقة السينمائية الأولى وبطل الفيلم الفنان ضاري عبد الرضا إلى أن أكبر دعم ومحبة هو الارتقاء بالفن. وأضاف: "اليوم أشعر بسعادة بالغة بأن أكون العتر بطل الفيلم، فأن تكون بطلاً سينمائياً هي فرصة وحلم لكل فنان شاب. وأتمنى استحسان الجمهور، فالعتر استرجاع لفن الكوميديا القديم وإحياء للغتنا العربية الفصحى الجميلة، والشكر موصول لجميع طاقم فيلم العتر على هذا المجهود والثقة الغالية من الشيخة انتصار الصباح لإتاحة هذه الفرصة لي، وأتمنى استحسان الجمهور"