قريباً "تطبيق" لخسارة الوزن سريعاً

قريباً "تطبيق" لخسارة الوزن سريعاً
يساعد الباحثين عن الرشاقة في خسارة أوزانهم
تطبيقاً جديداً يساعد الباحثين عن الرشاقة في خسارة أوزانهم
3 صور
في تطور جديد في الساحة التكنولوجية، طوَّر علماء تطبيقاً جديداً، يساعد الباحثين عن الرشاقة في خسارة أوزانهم بأيسر الطرق وأسهلها نظراً لما يقدمه من خدمات عدة. حيث تم ابتكار تطبيق تقني، يمكن أن يجعل من فقدان الوزن أسهل، ويقلل من استهلاك الطاقة بنسبة تزيد على 200 سعرة حرارية يومياً.

وقد أفادت الدراسة البريطانية، أن تدريب الدماغ على تجنب الطعام غير الصحي، مثل الكعك والبسكويت والشوكولاتة، من خلال التطبيقات الحديثة يسرعِّ من عملية فقدان الوزن.

وأوضحت المشرفة على الدراسة الدكتورة ناتاليا لورنس، أنها لعبة يمكن ممارستها من خلال "تدريب، ومدرب الطعام"، مضيفة أن التطبيق مجاني، وسيتوفر ضمن خدمات "أندرويد" قريباً، مؤكدة أن مجرد تجاهل الأطعمة غير الصحية، وتحفيز استجابة المكافأة للأطعمة الصحية يكفيان لإعادة تدريب الدماغ على الرغبة في الخيارات الأكثر فائدة. وقالت: إن لعبة التطبيق تقوم على عرض صور لغذاء صحي، وآخر غير صحي، ويتعين على المستخدم الاستجابة بالضغط على الغذاء الصحي فقط لتسجيل نقاط.

وأظهرت الدراسة التي أجريت على 83 من البالغين، أن الأشخاص الذين مارسوا اللعبة على الإنترنت 4 مرات فقط في الأسبوع نقص وزنهم، وتناولوا معدلاً أقل من السعرات الحرارية يقدر بـ 220 سعرة يومياً، ما يعادل تقريباً قطعة دونات مزينة بالشوكولاتة.