"التعليم" السعودية تعيد لجنة «المتابعة والاستعداد» بعد إلغائها

التعليم: تعيد لجنة «المتابعة والاستعداد» بعد إلغائها
وزارة التعليم
2 صور
أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن إعادة تشكيل لجنة «المتابعة والاستعداد»، بعد أن تم إلغاؤها في الأعوام الماضية، وتقوم اللجنة بمتابعة التعليم ميدانيًا، والتحقق من جاهزيته، ومعالجة القصور وتذليل الصعاب قبل وقتٍ كافٍ للأمور التي تقع تحت صلاحيات مدير تعليم المنطقة.
وأوضح قرار إعادة تشكيل اللجنة، وفقًا لـ«الحياة»، أن الإدارات المعنية مطالبة بالاستعداد سواء خلال الاختبارات أو بداية العام الدراسي أو الفصل الدراسي، وإعداد الخطط والخطط البديلة، وتلزم جميع الإدارات والأقسام ذات العلاقة بتنفيذ القرار في تشكيل لجنة الاستعداد المركزية.
ومن مهام اللجنة أنها تقوم بمتابعة خطط الاستعداد لقطاعات الوزارة وإدارات التعليم، والجهات ذات العلاقة بما يحقق الأهداف المرجوة، ويكون التنسيق المباشر مع قطاعات الوزارة لحل المشكلات التي تؤثر على الاستعداد للدراسة بشكل سريع.
وتعمل اللجنة عامين دراسيين من تاريخ صدور القرار، كما تلزم جميع قطاعات وزارة التعليم والجهات ذات العلاقة العمل على تسهيل مهماتها وإجراءات عملها وتشكيل لجان فرعية لمتابعة الاستعداد في الفصلين الدراسيين وخلال فترة الاختبارات.
وبدأت اللجنة أخيرًا في متابعة جميع استعدادات المناطق للعام الدراسي 1438-1439هـ، حيث طالبت الوزارة بسرعة تزويدها بخطة اللجنة المركزية في كل منطقة، وحددت مهمة اللجنة بضرورة التعرف عن قرب على المشكلات التي تواجه مدارس التعليم العام.