كيف تستضيفين زوّارك بشكل أفضل؟

تحدثي مع ضيوفك دون تركهم بمفردهم
حافظي على إطلالتك البسيطة والناعمة التي تكسب الآخرين الهدوء والقبول المباشر
لا تحاولي القيام بعدة أعمال في وقت واحد بل وزعي المهام على أوقات متفرقة بحسب الأولوية
من الممكن أن تحولي مكان الجلوس إلى خارج المنزل
أصدقاؤك جاءوا لأجلك فابذلي قصارى جهدك في قضاء أكبر قدر ممكن من الوقت معهم
5 صور

بعد ساعات من تحضيرك للأطباق وترتيب المنزل وعنايتك بأطفالك، يصبح كل شيء جاهزًا، عدا أنتِ لست جاهزة لاستقبال ضيوفك؛ كونك منشغلة في أعمال وتحضيرات تسبق قدوم ضيوفك، لكنك تعرفين جيدًا أنه عندما تدق الساعة التي تعلن قرب موعد استقبال الضيوف، لابد أن تظهري بالشكل الذي يعكس أناقتك في المنزل، وفي طعامك، وطريقة استقبالك، لذلك يجب أن تديري الوقت بكل حكمة؛ حتى تتمكني من إنجاز ما تريدين.


• التحضير: قومي بإنجاز ما يمكن إنجازه مسبقًا، وخذي بعين الاعتبار أن المشاريع تتغير، وبإمكانك تأجيل بعض المهمات التي لست بحاجة إليها، وارتدي ملابسك والإكسسوارات، وضعي المكياج.

• التنظيم: احسبي الوقت مع بعض الإضافات؛ لتتمكني من البقاء على موعدك، ولا مانع من تقسيم المهمات على يومين؛ حتى يكون الإنجاز بشكل أفضل، وتجدي متسعًا من الوقت لبعض الأعمال.

• إعطاء الأولوية: ضعي لائحة بالمهام، ورتبيها بحسب الأهمية، فضعي المهام التي يجب أن تقومي بها على رأس القائمة، ولا تهتمي في حال لم تتمكني من إنجاز مهام أسفل القائمة.

• حافظي على البساطة: من الرأس إلى القدمين، اجعلي طلّتك بسيطة وأنيقة؛ حتى لا تعكسي صورة أنك متفرغة لنفسك فقط، فالهدوء أساس الإطلالات الأنيقة، مع حفاظك على الترتيب والتناسق التام في مظهرك.

• اخلقي الحيوية: تحدثي مع ضيوفك دون تركهم بمفردهم، وانتقي الموضوعات التي تناسب ما يحبونه أو يجيدون الحديث عنه، ولا تحاولي الحديث عن أحد آخر ليس في المجلس، واتركي الحديث الأكثر لهم.

• اكسري النمطية: من الممكن أن تحولي مكان الجلوس إلى خارج المنزل، مثلاً في الحديقة الخاصة بك، أو انتقي بعض الجلسات الأرضية التي تميل للبساطة أيضًا.