لا تضعي نفسك في خانة (Friend Zone)

"هل يحبني أم لا يحبني؟".. باختصار هذا هو معنى "friend zone"، الكلمة الأكثر حداثة بين الشباب، حيث توضع الفتاة "معلقة" في علاقتها مع الشاب ضمن إطار مشوش بين الحب والصداقة متخذة النمط "الرمادي" المبهم.
تضع الفتاة نفسها في خانة "الفريند زون" تخوفاً من أن تضيع على نفسها فرصة الارتباط، هذا ما تراه أخصائية علم الاجتماع نادين فادي، وتضيف: لكي تخرجي من تلك العلاقة المجمدة، أنصحك بالآتي:


للخروج من علاقة "الفريند زون"
- قولي لنفسك هذه العبارة مراراً وتكراراً حتى تؤمني بها: أنا لست محطة انتظار لأحد، "أكون أو لا أكون"، وسيري على تلك القوة التي تمنحك ثقة بنفسك وتبعدك عن خانة الاحتياطي.
- الوضوح في الصداقة يبعدك عن العلاقة المجمدة، فإذا شعرت بأنك دخلتِ تلك المنطقة، ابرزي بوضوح للطرف الآخر أنك ترفضين الوضع الراهن.
- لا تكوني "عصفوراً في اليد" في نظر الغير، وابتعدي عن التصرف بمودة، وتعاملي فوراً بمعايير الصداقة بين الشاب والفتاة، واضعة حدودك لها.
- اشغلي تلك الفجوة العاطفية التي تملكتك بتنمية مواهبك وممارسة الأنشطة التي تشغلين بها وقتك بعيداً عن انتظاره.
- تلك العلاقة المعلقة تبرز بزيادة التلميحات العاطفية من قبل الطرفين، فلا تحاولي أن تكوني أنتِ المبادرة بالإخلاص والحب لإشباع رغبات الآخر عاطفياً.
- امنحي نفسك الوقت الكافي لتتمكني من إنهاء العلاقة المجمدة ووضعها في الإطار الصحيح.
- أوقفي التواصل مع الصديق بناء على رغباته، وركزي على الحاضر لتكوني حرة نفسك ومشاعرك ولتتمكني من الحصول على الحب الحقيقي.


هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.