بالفيديو.. خمسة أمور تعكر صفو حياتك، تجنبيها

من الخطأ تجربة كريم الأساس على الوجه
لمقاومة الحشرات، استخدمي ورق الكب كيك
ملخص للكتاب بأسلوب سلس ومرح
لإزالة أحمر الشفاه قومي برش بخاخ الشعر
لتسريع الشحن وضع الهاتف على حالة الطيران
لحفظ الهاتف المحمول من الماء أو الرطوبة
لإبقاء البوظة لينة في الثلاجة
يستعرض النقاط الأساسية لحياة سعيدة
خمسة أمور تعكر صفو حياتك، تجنبيها
لا تهتم لصغائر الأمور، فكل الأمور صغائر
ميزي المفاتيج بطلائها
أشياء بسيطة نقوم بها بشكل خاطئ يوميًا
13 صور

يقول الكاتب والمدرس المتقاعد «ألفريد دي سوازا»: « لقد ظللت أعتقد لوقت طويل أنّ الحياة الحقيقيّة لم تبدأ بعد، وكان لا يزال هناك بعض العوائق التي يجب تخطيها أولاً، كعمل لم أكمله بعد، أو وقت ما زلت في حاجه لقضائه، أو ديّن يجب أن أدفعه، بعد هذا كله يمكن أن تبدأ الحياة الحقيقية، وفي النهاية أدركت أنّ كل هذه العوائق ما هي إلا حياتي نفسها».

لخّص الكاتب في هذه المقولة البسيطة ما تُبنى عليه حياة غالبية الأفراد وواقعهم المرير المستند على القلق والتوتر لتحقيق بعضًا من متطلباتهم وأحلامهم دون الاستمتاع بمسيرة الحياة وما يحققونه من إنجازات.

في الفيديو التالي من قناة «أخضر»، يستعرض مالك القناة «محمد أسامة» ملخصًا يحتوي على النقاط الأساسية من كتاب «لا تهتم لصغائر الأمور، فكل الأمور صغائر» للكاتب الأمريكيّ ورائد التنمية البشرية الشهير «ريتشارد كارلسون»، والذي يُقدّم فيه بعض الإرشادات الثمينة لخلق حياة سعيدة وهادئة والابتعاد عن أهم خمسة أسباب يرى أنّها قد تؤدي بالفرد إلى الغضب وتعكّر صفو مزاجه، بأسلوب تكنولوجيّ حديث وسلس، يعتمد على الرسوم الكارتونيّة التي تضفي المرح والروح على المادة المطروحة. شاهدوا الفيديو وشاركونا آراءكم.