أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

كيف سخرت "الملكية الأردنية" من قرار "ترامب"؟

رحلة سعيدة.. هكذا سخرت خطوط الملكية الأردنية من ترامب

حاولت الخطوط الملكية الأردنية التركيز على الجانب المشرق بعد محاولات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حظر مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة.
واستخدمت "تويتر" للتعبير عن رأيها حول "حظر المسلمين" بشكل ساخر من القرار.


حيث حثت المسافرين على معاودة الطيران إلى الولايات المتحدة بينما تم توقيف العمل بقرار الحظر مؤقتاً، عن طريق اللجوء إلى التغريدات الطريفة حول المعضلات القانونية التي يمر بها ترامب.


بعد اعتماد حكم القاضي الفيدرالي جيمس روبارت بوقف العمل مؤقتاً بالأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب بحظر السفر. ما دفع ذلك الرئيس الأمريكي، إلى التغريد على "تويتر" ضد القاضي، وفقاً لما ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية.


حيث في تغريدةٍ له قائلاً: "لا أُصدِق أنّ قاضياً سيعرّض بلادنا لمثل هذا الخطر. إذا حدث شيء فلُوموه هو والنظام القضائي. الناس تتدفق. إنه أمرٌ سيئ".

وأضاف في تغريدةٍ أخرى: "أصدرتُ تعليماتٍ لوزارة الداخلية لإخضاع الوافدين إلى بلادنا لتفتيشٍ دقيقٍ للغاية. المحاكم تجعل تنفيذ المهمة أمراً صعباً".

 

ونصت إحدى إعلانات الخطوط الملكية: "سافر معنا إلى الولايات المتحدة مع الملكية الأردنية بينما لا يزال مسموحاً لك" أما عنوان الإعلان فهو كلمة "حظر" صُححت بالحبر لتصبح "رحلة سعيدة!"

ويُظهر الإعلان أن الخطوط الجوية خفّضت من أسعار البطاقات بينما عُلّق قرار حظر السفر.


وأعلنت الخطوط الملكية الأردنية أنها ستعاود نقل المسافرين من الجنسيات المحظورة من السفر، شرط أن يكونوا ممن يحملون فيزا أو بطاقة"غرين كارد" أمريكية، وفقاً لإرشادات جديدة من مسؤولي الهجرة في أمريكا صدرت بعد تعليق قرار منع السفر قضائياً
الجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي تسخر فيها الخطوط الملكية الأردنية من ترامب بهدف التسويق. ففي شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، غرّدت على حسابها في إشارة إلى ترامب، الذي كان لايزال مرشحاً جمهورياً: "في حال فوزه... سافر إلى الولايات المتحدة بينما لا يزال مسموحاً لك".


في إشارة إلى تلميحات ترامب خلال حملته الانتخابية عن نيته منع المسلمين من الدخول إلى الولايات المتحدة.

هذا وعلق البعض على تغريدة الخطوط الملكية الأردنية، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اخترنا لكم منها:

منها  حسابٌ يحمل اسم T.A: "الخطوط الجوية الملكية الأردنية: أحسنتم!".

وحسابٌ آخر يحمل اسم فيكتوريا كاسترو: "سخرية لطيفة نستهلِ بها اليوم".

أضف تعليقا

X