امنعيه ألا يفتن على إخوته
2 صور

"الفتنة أشد من القتل"، معلومة على الطفل معرفة أضرارها ليتجنبها عن صدق وإيمان، تحدثك معلمة التربية الإسلامية في إحدى دور تحفيظ القرآن في الرياض، إيمان الغامدي، طريقة تعليم الطفل تجنب الفتنة. بالخطوات الآتية:
1 – أخبريه مدى خطورة الفتنة، فقد قال الله تعالى في سورة البقرة الآية 191: "الْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ".
2 – عرفيه أن للفتنة أنواعًا، كأن يفتن في دينه أو يفتن في أهله، فمعنى الفتنة هو "الفساد"، أي فساد الشيء كفساد القلب الذي يعني فتنة القلب، والفساد في الدين يعني فتنة الدين.
3 - امنعيه من أن يفتن على إخوته؛ فيراقبهم ويتجسس عليهم ليبلغك أخبارهم؛ لأن هذا يعد فتنة وفسادًا كبيرًا؛ فقد قال جل وعلا في سورة المائدة الآية 101: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَسْأَلُواْ عَنْ أَشْيَاء إِن تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ"، فلا تطلبي من طفلك أن يفتن على إخوته.
4 – علميه أنه لا يحق حتى لمعلمته في المدرسة أن تطلب منه أن يفتن على أصدقائه، ومن آداب القرآن التي لا بد أن يتعلمها، أن ما يراه ويسمعه يخفيه، ولا يخبر به أحدًا؛ لأن إطلاق لسانه في الحديث عن الغير، سيجعله شخصًا مكروهًا "فتانًا"، وقد يصل الأمر إلى الغيبة والنميمة، وهي أمور سيئة، حرمها الله علينا.

 

لا تفوتي قراءة تفاصيل "عناوين لمستشفيات للولادة في 4 دول عربية" ومواضيع أخرى عن التغذية والصحة في العدد 40 من "سيدتي وطفلك" في الأسواق

أرسلي كل استفساراتك التي تتعلق بالحمل والولادة وتربية الاطفال على الإيميل الآتي [email protected]  لتفيدك سيدتي وطفلك من خلال اختصاصييها.