بالفيديو.. نساء يشعلن الحرائق في ذكريات الطلاق

إحراق فساتين الزفاف بات ظاهرة للمطلقات
نثر بعض الحلوى يزيد من اشتعال الحريق
امرأة تقدمت خطوة وتصوب بندقيتها أولا على الفستان قبل إضرام النيران به
نساء يعتقدن أن الحريق يتخلص من الطاقة السلبية التي باتت كامنة في فستان الزفاف
امرأة تؤدي الطقوس بكل جدية
طقوس حرق فستان الزفاف تشارك فيها الصديقات
الاحتفال بالطلاق
9 صور

انتشرت مؤخرًا ظاهرة حفلات الابتهاج بالطلاق، حيث حاولت الكثيرات من النساء، في مختلف أنحاء العالم، إيجاد مهرب من ذكريات الطلاق التي تظل تحاصرهن، ووجدن الحل في علاج واحد؛ هو إشعال النيران في فستان الزفاف.


وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة «إنستغرام»، العديد من مقاطع الفيديو والصور التي تسجل هذه اللحظة التي تزعم فيها النساء بأنها تحررهن من ثقل الماضي، وتضعهن على أعتاب مستقبل وليد.


ووفقًا لـ«العربية»، فقد باتت لحفلات الابتهاج بالطلاق طقوس، أهمها إعداد موقع آمن لإشعال النيران في فستان الزفاف، الرمز الكبير الذي يربط الزوجين أكثر من أي شيء آخر، حيث تشعل المطلقة النار في فستان زفافها، ويشاركها المدعوون في إذكاء النيران؛ بنثر حلوى «المارشميلو» على الحريق، وفي بعض الحفلات استأجرت نساء مصورين محترفين؛ لتوثيق لحظة إحراق فستان الزفاف، في نكاية واضحة بالطليق.


وتعتقد الكثير من النساء أن تلك الطقوس تساعد على التخلص من الطاقة السلبية التي يولدها الانفصال، في اعتراف ضمني بما يمثله الطلاق من تحدٍ نفسي واجتماعي.


وقالت واحدة، بعد أن نشرت فيديو حرق فستانها على «إنستغرام»: «أنا الآن في حالة أفضل»، فيما أكدت ثانية أنها شعرت بالسعادة والبهجة؛ بعد أن أتت النيران على فستان الزفاف، ووصفت ثالثة النيران المنبعثة من فستان الزفاف المشتعلة بأنها «نيران الحرية» و«البداية الجديدة».