«أسمن امرأة بالعالم».. رحلة العلاج من مصر إلى الهند

رحلة العلاج من مصر إلى الهند
أسمن امرأة بالعالم
2 صور

بدأت السيدة إيمان عبد العاطي 36 عامًا، وهي «أسمن امرأة في العالم»، والتي يبلغ وزنها 500 كيلو جرام، رحلة العلاج من مدينة الإسكندرية في مصر إلى مدينة مومباي في الهند، على متن طائرة أعدت خصيصًا لها، لتلقي العلاج من السمنة التي تعاني منها منذ سنوات.
ووصلت إيمان إلى مومباي في ساعة مبكرة من صباح يوم أمس السبت، وسيساعدها الفريق الطبي خلال الرحلة على متن طائرة من طراز إيرباص، وتم إنزال إيمان من منزلها عبر استخدام رافعة خاصة، قبل نقلها إلى المطار تمهيدًا لبدء رحلة العلاج.
وقالت الطبيبة الهندية، موفازال لاكداولا، التي أبدت استعدادها لعلاج إيمان بالمجان، أن السلطات الهندية رفضت إصدار تأشيرة دخول لها، الأمر الذي تطلب تدخل وزير الخارجية الهندي حينها.
وأضافت، «لاكداولا»، إن نقل إيمان إلى مومباي مهمة صعبة، خصوصًا إذا أخذنا في الاعتبار تعقيدات حالتها الصحية، لافتةً، إلى أنه لا يمكن نقلها في طائرة عادية، لأنه من المستحيل أن تجلس على كرسي بشكل عمودي، بحسب «سكاي نيوز» عربية.
تجدر الإشارة إلى أن إيمان تعاني من «داء الفيل»، وهو خلل في الغدد وانسداد في الأوعية الليمفاوية، يتسبب في إفراز كميات هائلة من المياه تتجمع بالجسم وتسبب زيادة الوزن، وكانت إيمان قد ولدت بوزن 5 كيلوغرامات، وحال وزنها الزائد من إكمال دراستها لتتوقف عند نهاية المرحلة الابتدائية، وبدأت لا تقوى على الوقوف على قدميها وهي في سن 11 عامًا، الأمر الذي جعلها لا تغادر المنزل منذ 25 عامًا، وأصبحت تمشي على ركبتيها، ثم أصيبت لاحقًا بالتهاب في الركبة، إلى أن وصلت إلى مرحلة العجز التام عن الحركة.