أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أماكن للنساء فقط.. والرجال ممنوعون!

عضوية خاصة للنساء في الأندية
مواصلات عامة للنساء فقط
مركز للشرطة النسائية
مواقف سيارات للنساء فقط

رغم مبادئ المساواة التي تنادي بها العديد من السيدات عالمياً، إلا أنه مازال هناك ما يسمى بمناطق أو مساحات خاصة فقط للنساء يُمنع الرجال من الاقتراب منها، قامت النساء بإنشاء أماكن خاصة بهن يسيطرن عليها، كما ميزن أنفسهن بالعديد من المرافق العامة المخصصة لهن دون الرجال، وتتعدد تلك الأماكن بين الأندية والمقاهي والمرافق العامة، وكذلك المواصلات، في ما يلي نلقي الضوء على بعض تلك الأماكن النسائية المختلفة:


مركز للشرطة النسائية: وجد في مدينة باولو في البرازيل أول مركز للشرطة متخصص في الجرائم مع الضحايا من الإناث في 1985، ويسمح للضباط فقط الرد على جرائم معينة، مثل: العنف النفسي، والعنف المنزلي، والعنف الأسري، إضافة إلى أنواع معينة من التهديدات والعنف الجنسي، وتقدم بعض الوحدات المساعدة المالية، كما تقوم بتقديم المشورة والرعاية الطبية للنساء اللواتي يواجهن صعوبة.


مواقف سيارات للنساء فقط: أماكن وقوف السيارات تم تحديدها لاستخدامها من قبل النساء، وعادة تكون بالقرب من المخارج لزيادة سلامة النساء وتسهيل عمل وقوف السيارات أو تسهيل المشي إلى التسوق أو العمل، وتطبق تلك الأماكن في بعض الولايات الألمانية.
مواصلات عامة للنساء فقط: توفر العديد من الدول في وسائل المواصلات العامة، مثل: مترو الأنفاق، وقطار السكك الحديدية، بعض العربات الخاصة فقط بالنساء، ونجدها في اليابان والهند ومصر وإيران والبرازيل والمكسيك وإندونيسيا والفلبين وماليزيا والإمارات العربية المتحدة.


عضوية خاصة للنساء في هذه الأندية: جريس بلجرافيا: نادٍ خاص للنساء فقط في بلجرافيا في لندن، وهو مجهز تجهيزاً كاملاً مع منتجع صحي وحمام وأتيليه ومطعم وبار ومناطق للاسترخاء وصالة رياضية كاملة مع مدربين يستخدمون منهجية فريدة أُنشئت خصيصاً حول الجسد الأنثوي، الاشتراك السنوي يتراوح بين 7500- 2982 دولاراً.


نادي سيدات الجامعة: تأسس النادي في عام 1886 في ساحة أودلي في لندن من قبل مجموعة من النساء اللواتي تخرجن من الجامعات، فهو يشجع التواصل أثناء المناسبات الاجتماعية والعشاء والمحادثات من قبل النساء، ولكن العضوية في هذا المكان خاصة جداً، وللحصول عليها يجب قيام اثنين من الأعضاء الحاليين بترشيح العضو الجديد، ثم تدرس الموافقة.

الاشتراك السنوي يتراوح بين 180-963دولاراً.


شاركينا برأيك، هل توافقين على أن تكون هناك أماكن مخصصة للنساء فقط وممنوع دخول الرجال فيها؟ وهل تعرفين أماكن عالمية خاصة بالنساء فقط ؟

X
Logo

الدخول باستخدام

أو