وفاة الفنان فاروق الرشيدي بعد أسبوع من تشييع أقرب أصدقائه

فاروق الرشيدي مع النجمة ليلى علوي
رحيل الفنان فاروق الرشيدي عن عمر 75 عاماً
فاروق بجوار الممثل محمد ابو داود
فاروق الرشيدي اشتهر بدور فهيم أفندي في مسلسل لن أعيش بجلباب أبي
فاروق في مشهد من مسلسل أم كلثوم
الفنان الراحل كان أحد أعمدة أكاديمية الفنون المصرية
6 صور

بعد صراع طويل مع المرض توفّي مساء أمس السبت 11 يناير/شباط الفنان فاروق الرشيدي عن عمر يناهز 75 عاماً.

وكان الرشيدي قد شارك منذ أسبوع واحد في تشييع جثمان "صديق عمره" المخرج الكبير د. محمد كامل القليوبي.

ومن المقرر تشييع الجنازة بعد صلاة ظهر اليوم الأحد 12يانير/شباط في مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة، ولم يتحدّد بعد موعد قبول العزاء.

الفنان الراحل يعدّ أحد أعمدة تدريس فنون التمثيل والإخراج بأكاديمية الفنون المصرية، ولمع نجمه كممثل أدوار مساعدة، وخاصة عندما قدّم دور"فهيم أفندي" الذراع الأيمن "للحاج عبد الغفور البرعي" في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" للنجم الراحل نور الشريف.

كما قدّم دور السلطان "قنصوه الغوري" بملحمة "الزيني بركات"، واختتم مشواره كممثل منذ أربع سنوات في مسلسل "أهل الهوى" وسبق له إخراج فيلم "الفضيحة" بطولة محمود ياسين، فاروق الفيشاوي وسهير رمزي، كما عمل مخرجاً مساعداً في فيلم "حادثة شرف" عام 1971.

ولد الراحل في 20 يناير/كانون الثاني من العام 1942 بالقاهرة. ودرّس في المعهد العالي للسينما ثم حصل على منحة دراسية في الإتحاد السوفيتي حصل من خلالها على الدكتوراه في الإخراج عام 1975.

بدأ "الرشيدي" مشواره الفنّي من خلال مسلسل إذاعي "رنين الصمت", من بعدها اتّخذ طريقه إلى التلفزيون، فظهر في عدة مسلسلات تلفزيونية بلغت50 عملاً على رأسها "لن اعيش في جلباب أبي" ، "هارون الرشيد"، "الزيني بركات"، "بين القصرين"، "قصر الشوق"، "نحن لا نزرع الشوك" و"أم كلثوم" وغيرها من الأعمال الدراميّة الكبيرة، والتي حصد من خلالها على العديد من الجوائز.