قريباً.. "قفازات ذكية" من "فيسبوك"

قريباً.. "قفازات ذكية" من "فيسبوك"
مؤسس "فيسبوك" مارك زوكربرغ
تحاكي الواقع الافتراضي عبر الشبكة العنكبوتية
3 صور

تطور جديد، وإضافة استثنائية، وخطوة فريدة من نوعها شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، فقد قررت شركة فيسبوك إطلاق قفازات ذكية تحاكي الواقع الافتراضي عبر الشبكة العنكبوتية!

حيث تتجه شركة "أوكيولوس"، التي تنتج "نظارات الواقع الافتراضي"، التابعة لمجموعة فيسبوك، لإطلاق "قفازات ذكية"، تتيح لمَن يرتديها قدرات فائقة للتفاعل مع العالم الافتراضي.

وتمكِّن القفازات مَن يرتديها في يديه، ويضع النظارتين الذكيتين من أن يرسم ويكتب على لوحة مفاتيح افتراضية، كما يمكنه أن يتحرك على غرار أبطال الأفلام السينمائية مثل الرجل العنكبوت "سبايدر مان".

وقال مؤسس "فيسبوك" مارك زوكربرغ: إن الشركة المختصة في نظارات الواقع الافتراضي تعمل اليوم لإتاحة التفاعل مع العالم الافتراضي باليد عبر قفازين بعدما كان الأمر مقتصراً على المشاهدة في وقت سابق مضيفاً إن هدف الشركة هو صناعة نظارات عملية بحجم صغير يمكن أخذها إلى أي مكان، فضلا عن إتاحة التفاعل مع الواقع الافتراضي على نحو ما هو قائم مع العالم الحقيقي.

وذكر موقع "تك كرانش" أن قفازات "أوكيولوس" التي لا تزال في طور التجربة، تمتاز بكونها رقيقة في الحجم، فضلا عن استخدامها لكاميرات "أوبتيك تراك برايم 17 دبليو" لمراقبة وضع اليد في العالم الافتراضي.