خمسيني يلجأ للتزوير للزواج بأجنبية

تزوير تقرير طبي يدَّعي فيه مرض زوجته المزمن
خمسيني يلجأ للتزوير للزواج بأجنبية
3 صور

التمس مواطن خمسيني العذر من محكمة ينبع في السعودية، مطالباً بالرفق بحالته قبل الحكم، وذلك بعد اكتشاف تزويره تقريراً طبياً بهدف الزواج من أجنبية.
وفي التفاصيل، دفعت رغبة رجل خمسيني يعمل معلماً في الزواج بأجنبية إلى تزوير تقرير طبي يدَّعي فيه مرض زوجته المزمن، وذلك للحصول على موافقة الجهات المختصَّة لزواجه من الخارج.
من جانبها، قامت محكمة ينبع بتوبيخ المواطن، وذلك بعدما واجهته بما تضمَّنته لائحة الدعوى من اتِهامات ضده شملت التستر على واقعة تزوير.
وأوضحت المدوّنة القضائيّة لوزارة العدل أن المواطن متزوج من سعوديتين، وادعى أن زوجته الأولى مصابة بأمراض مزمنة ومتعددة، ولكن تم اكتشاف كذب ادعائه في التقرير الطبي المزوَّر الذي قدمه، مشيرة إلى ما أقر به المواطن من احتياجه إلى الزواج بزوجة ثالثة، حيث ذكر أنه لم يكن يستطيع أن يتزوج بسعودية لظروف خاصة به، وأنه تقدم إلى وزارة الداخليَّة لطلب الإذن له بالزواج من أجنبية، وفقاً للوكالات الإخبارية.
وتابعت المدونة اعترافات المواطن الذي قال: ذهبت بعدها إلى الرياض، واتفقت مع معقب لمتابعة الأمر، وأخبرني بأنه يلزم للموافقة وجود ما يثبت أن زوجتي تعاني من مرض أو تمر بظروف صحية، فأخبرته بأنها فعلاً تعاني من بعض الأمراض، فقال لي: إنه وضع ورقة تفيد بذلك.
والتمس الخمسيني من المحكمة الرفق في الحكم عليه قائلاً: أنا رجل ذو عيال، وأعول أطفالاً وبنات تجاوز عددهم العشرة أشخاص، وأنا معلِّم، ودخلي محدود، وأخشى أن أفقدَ وظيفتي، وتضيع أسرتي الكبيرة، مما دفع المحكمة إلى الاكتفاء بتوبيخه.
وأكد المواطن أنه لم يكن يعلم بمحتوى الورقة التي أعطاها له المعقب، معقباً: لو علمت بأن القضية قضية تزوير، لما وافقت على فعله.