فن ومشاهير /سيدتي التركية

التركية سونغول أودان في لقطات لمناسبة ذكرى ميلادها

في عام 2005 انتقلت سونغول إلى التلفزيون، لتؤدي دوراً أساسياً في مسلسل "نور"، من دون أن تفارق المسرح الذي كانت لها فيه مشاركات حديثة كمسرحية "Kadinciklar".
صورة عفوية لنور نالت اعجاب الملايين بسبب ابتسامتها المشرقة على انستقرام.
سونغول والنجم المصري أمير كرارة في مشهد من مسلسل "تحت الأرض".
نور في احدى أدوارها التمثيلية.
نشرت الصحف التركية صوراً تجمع نور ومهند في العديد من الأماكن العامة، إلا انهما أوضحا في تصريحاتٍ صحافية أنّ العلاقة بينهما ليست سوى صداقة مهنية.
نور وزوجها جانبرك اوجوجو، الذي رفع بحقها دعوى طلاق على خلفيّة أنباء ترددت حول علاقة حب حقيقية تجمعها مع الممثل التركي كيفانج تاتليتوغ.
تحمّلت سونغول في طفولتها كلّ شيء متعلّق بأشقائها، وكانت مسؤولة عن تربيتهم وتعليمهم، فكانت قوية وحازمة وحنونة في الوقت نفسه، وكانت والدتها تتشارك معها في أعمالها.
ولدت سونغول فى ديار بكر، وكبرت ودرست في "أنقرة"، وعائلتها مكونة من 6 أشقاء، خمس فتيات وصبي، ووالدها تخلى عنهم في صغرهم بعد طلاقه من والدتهم.
قدمّت سونغول فيلماً إعلانيّاً تروّج فيه لمنتَج صبغة شعر شهير جديد سيعرض، وكانت سفيرة هذه الماركة التجارية المهمّة في عالم الأناقة والجمال.
سونغول وكيفانج في مسلسل "نور".
سونغول في احدى جلسات التصوير العصرية التي خضعت لها .
سونغول مقربة جداً من الحيوانات بخاصةً القطط، وهذه الصورة الطريفة دليل على ذلك.

تحتفل وردة تركيا سونغول أودن أو نور، بذكرى ميلادها الـ39 الذي يصادف في شهر الحب 17 شباط/فبراير، محقّقة نجاحات باهرة في عالم الدراما التركية، وهي اليوم من نجمات الصف الأول والأكثر شهرة، بخاصةً بعد تقديمها البطولة في المسلسل التركي "نور" الى جانب النجم كيفانج تاتليتوغ، الذي يؤدي دور (مهند) في المسلسل ذاته.

اسمها بالتركي "Songül Öden" ويعني بالعربية "الزهرة الأخيرة"، وهي من مواليد 17 شباط /فبراير عام 1979.

بدأت التمثيل عام 1993، وذاع صيتها في العالم العربي، بعد قيامها بدور البطولة في مسلسل "نور"، حاصلة على إجازة من أكاديمية المسرح.

قضت "سونغول" سنوات عمرها الأولى في أنقرة، وهي من عائلة ثريّة، حيث تخرجت هناك من الأكاديميّة المسرحيّة لجامعة هاجيتيبي، وبينما كانت تقضي فترتها التدريبية في مسرح الفنون، جاءتها الفرصة الذهبية للانطلاق في مشوارها الفني عن طريق الصدفة، حيث عُرض عليها أداءُ دور أساسي في مسرحية "Trabzon Devlet Tiyatrosu"، وأداءُ دور آخر في احدى المسرحيات التي أقيمت في مسرح ديار بكر الوطني، والتي كانت أحد أشهر المسرحيّات التركية لمدة ثلاث سنوات.

سونغول اليوم من أكثر نجمات تركيا شهرةً ونجاحاً، وأصبحت المنافسة الأكبر لبعض نجمات العالم العربي بعد تأديتها دوراً في مسلسل "تحت الأرض".

لمناسبة ذكرى ميلادها اليكم صوراً من حياة النجمة سونغول أودن.

X
Logo

الدخول باستخدام

أو