فن ومشاهير /مقابلات

سميرة سعيد نجمة غلاف مجلة "سيدتي": لهذا السبب لا أفكر بالزواج

سميرة سعيد
سميرة سعيد
سميرة سعيد
سميرة سعيد
سميرة سعيد
سميرة سعيد

سميرة سعيد فنانة تحمل لواء الاختلاف والتنوّع والتجدّد في كل عمل غنائي تقدّمه. فهي ابنة المغرب بلد إيقاعات العالم. شخصيتها في الحياة تحمل الكثير من الفرح والقناعة، ترفض الزواج بعدما اعتادت على الوحدة في العيش والقرار. علاقتها بابنها شادي عوّضتها عن الزواج مرّة أخرى. وتكشف في لقائها مع "سيدتي" العديد من الأمور.

ألبوم «عايزة أعيش» شكّل نجاحاً واسعاً في الساحة الفنية، وأعادك إليها بقوّة. لمن قالت الفنانة سميرة سعيد من خلال عبارة «عايزة أعيش»، ها أنا قد عدت وعدت بقوّة؟
الحمد لله نجاح الألبوم كان رائعاً وفاق نجاحه كل توقّعاتي رغم المناخ الفني غير الصحي السائد في العالم. مع ذلك، نجح وشكّل لي عودة فنية رائعة. كلمة «عدت» قلتها لنفسي وتحدّيت ذاتي بعدما كنت غائبة سبع سنوات عن طرح ألبومات غنائية. فكان نجاح أو عدم نجاح الألبوم يحدّدان استمراريتي التي كانت على المحك. فإما أن أكمل مشواري باحترام وأقدّم أعمالاً ناجحة أو عليّ أن أفكّر بجديّة في التوقّف عن الفن تماماً.
أفهم من كلامك أنه لو فشل ألبومك «عايزة أعيش»، هل كنت أعلنت اعتزالك؟
آه طبعاً... قالتها بصوت منخفض.
إلى هذه الدرجة يدفعك الفشل إلى اتّخاذ قرار الاعتزال؟
لأن مسيرتي الفنية والحمد لله لم تشهد فشلاً. كل ما قدّمته على مدار سنوات طويلة كان جيداً بسبب مواكبتي الدائمة لأجيال مختلفة. لذلك، لا يصح أن أقدّم ألبوماً أقل من المستوى الذي قدّمته طوال مسيرتي. ولهذا، وضعت نفسي على المحك إما الاستمرارية وإما التوقّف عن الغناء.
سميرة والفنانون
في حديث سابق للفنانة نانسي عجرم مع «سيدتي» ورداً على سؤال إن كانت قد سمعت ألبومك «عايزة أعيش» أجابت: «طبعاً سمعته». وأعربت عن إعجابها بأغنية «هوا هوا» قائلة: «أنا من فانز الفنانة سميرة سعيد». كما أعربت عن إعجابها باختياراتك، ما ردّك على ما قالته؟
نانسي فنانة «نظيفة وقلبها حلو». فهي تتكلّم بكل تلقائية، دون حسابات شخصية كونها نجمة ولها قاعدة جماهيرية واسعة النطاق، لا يصح لها أن تعبّر عن إعجابها بفنانة أخرى. فكلامها كلام نجمة بكل المقاييس أخلاقياً وفنياً. وأنا أحبها كثيراً.
الفنانة إليسا جريئة في اختياراتها كجرأتك في اختيار أغانيك، هل سمعت ألبومها «سهرنا يا ليل» وأي أغنية من أغنياتها تمنيت لو أنك غنّيتها؟
سمعت أغنية عنوان الألبوم «سهرنا يا ليل» وهي جميلة. كما شاهدت «فيديو كليب» أغنية «يا مرايتي» من ألبومها السابق. أيضاً هي أغنية جميلة جداً وأعجبتني. تتناول فيه العنف ضد المرأة. كذلك الـ «فيديو كليب» الخاص بهذه الأغنية جميل جداً. لقد هنّأت المخرجة أنجي جمال على الفكرة والتصوير.
الفنان سعد المجرد ما زالت قضيته في المحاكم الفرنسية بتهمة التحرّش الجنسي. عندما تسمع الفنانة سميرة سعيد بهذا الخبر عن ابن بلدها المغرب، ما ردّة فعلها حياله؟
سعد أحبه كفنان أولاً، وعلى المستوى الإنساني فهو «ابن بيت»، «متربّي»، وطيّب القلب. من لديه هذه الصفات أستبعد عنه هذه التهمة. والله لا أعرف لماذا هذه التهم موجّهة إليه بهذا الشكل؟ أتمنى له الخروج من هذه الأزمة، فهو لا يستحق إلا كل خير.
الفنانة الشابة ابتسام تسكت أيضاً ابنة بلادك المغرب. ما رأيك بانطلاقتها فنياً؟ وبماذا تنصحينها؟
ابتسام تسكت بنت حلوة ولذيذة، في صوتها إحساس جميل. عليها أن تحسن اختيار أغنيات جميلة تليق بها، خاصة أنها تتمتّع بجمال يسهّل عليها طريق النجومية. على كل حال، هي ما زالت في بداياتها وربما مع الوقت تعرف كيف تختار أغنيات جميلة.
ما زالت موافقتك على المشاركة في مهرجان الموازين بين المد والجزر. هل المشكلة المادية هي العائق؟
لا أعرف لماذا المهرجان مصرّ على أن يحسب مسيرتي الفنية ضمن البرمجة المغربية للمهرجان لا ضمن البرمجة العربية. وهناك فرق في الأجر المادي بين البرمجتين، من منطلق أن الفنان المغربي عليه مراعاة المهرجان وعليه أن يكون مساهماً فيه من حيث مراعاته في تخفيض أجره. الفن هو عملي وباب رزقي وليس لدي عمل آخر. الواضح أنه لن يتم التوافق بيننا. أنا أحبهم كثيراً ومن واجبهم أيضاً أن يبادلوني نفس المحبة.
هل تفكّر الفنانة سميرة سعيد في الزواج مرّة أخرى؟
لا.. أبداً. لقد اعتدت على الوحدة وحرية القرار. المشاركة في حياتي مرّة أخرى مع شخص آخر صعب عليّ تقبّلها.
هل تخاف الفنانة سميرة سعيد من التقدّم في السن؟
أخاف من الشعور بالألم لأنه موجع كثيراً،
لا أخاف الموت ولا من العجز.
هل يسعدك قرار ابنك شادي بعدم التفكير في الزواج كونه باقياً إلى جانبك؟
سعيدة بقراره لأنه قرار حر دون أي ضغط ممارس عليه في أي قرار يأخذه وليس لأنه باق إلى جانبي. علاقاته بالفتيات كثيرة. هو يسألني وأنا أعطيه رأيي فقط.
لماذا رفضت أن تقيم لها شركة «روتانا» احتفالاً بصدور ألبومها «عايزة أعيش» أسوة بالاحتفال الذي أقامته للفنانة أنغام بعد صدور ألبومها «أحلام بريئة»؟ بمَ تحدثت عن نجوى كرم وعاصي الحلاني ونوال الزغبي ووائل كفوري وغيرهم من الفنانين؟ هل سبّبت لك نجاحاتك على مدار سنوات طويلة حالة من الغرور؟ وهل شكّلت لنفسها ثروة مالية تقيها من غدر الزمان؟ كل الإجابات في اللقاء الذي أجرته مجلة "سيدتي" مع الفنانة سميرة سعيد في العدد 1875 الموجود حالياً في الأسواق.

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X
Logo

الدخول باستخدام

أو