خاص بعشاق الشوكولاتة: زيارات تذوّق إلى عناوين في أمريكا وأوروبا

جولة على نقاط سياحية في أمريكا وأوروبا لتذوّق صنوف لا تقاوم من الشوكولاتة
ألواح من "أوريجينل بينز"، في "أمستردام"
شوكولاتة "كوبارتي" في "لوس انجلوس"، مزينة بحبات من الكريستال القابلة للأكل
علبة شوكولاتة من جاك توريس"، في "نيويورك"
كيت ويزر" في "دالاس"، مصنوعة من أجود أنواع الكاكاو الفنزويلي وفاكهة الأساي، بالإضافة إلى الكراميل وبذور السمسم
"روزافولغي" في "بودابست"
6 صور

لعشاق الشوكولاتة، جولة على نقاط سياحية في أمريكا وأوروبا لتذوّق صنوف لا تقاوم منها، في محاولة حصر لائحة أنواع الشوكولاتة الأفضل في العالم:

1. "كيت ويزر" في "دالاس"،
ألواح غير تقليديّة من الشوكولاتة، لناحية الشكل والمذاق أيضًا. وهي مصنوعة من أجود أنواع الكاكاو الفنزويلي وفاكهة الأساي الشبيهة ثمراتها بحبّات التوت، بالإضافة إلى الكراميل وبذور السمسم. وتزدان الألواح بحلوى توحي بمزاج موسيقى الـ"البانك روك".

2. "كومبارتي" في "لوس انجلوس": عُرفت منذ سنة 2005، عندما تولّى جون غراهام إدارة المتجر في "لوس انجلوس"، وغيّر طراز المكان إلى عصري وهوليوودي أنيق. وبالتعاون مع المصمّمة كيلي ورستلر، أنشأ غراهام خط إنتاج ألواح شوكولاتة مزيّنة بحبات من الكريستال القابلة للأكل، وبرقائق التورتيا والفلفل، وبنكهة الخل البلسمي، مع تغليفها يدويًّا!
إشارة إلى أن النجمة العالمية مارلين مونرو Marilyn Monroe كانت من روّاد "كومبارتي".

3. "روزافولغي" في "بودابست"، شوكولاتة حائزة على جوائز. بدأت كاتالين سيزار وزوجها زولت زاباد صنعها في منزلهما بـ"بودابست" سنة 2004، حيث كانا يجلبان حبات الكاكاو من مزارعي فنزويلا، ثمّ يشويانها بشكل طفيف جدًّا للحفاظ على النكهة. ثمّ، مزجا قصب السكر العضوي وكمًّا صغيرًا من زبدة الكاكاو الغنية مع الكاكاو، وغلّفا الشوكولاتة يدويًّا في ورقة تشبه وشاح حرير قديم وأنيق.
محبّو الشوكولاتة التقليديون يشيدون بلذّة طعم ألواح "كريولو" و"ترينشيراس" من "روزافولغي". بالمقابل، إن هواة المفاجآت ينتقون نكهات مثل: الزيتون والخبز، وشاي "ماتشا" الياباني، وتوابل "ماسالا" الهندية.

4. "أوريجينل بينز" في "أمستردام": منذ سنة 2008، اتبعت "أوريجينل بينز" منهجًا يقوم على زرع الكاكاو لكلّ صنف من الشوكولاتة التي نقدّمها. وفي "غران كرو" منها، نسبة 80% من الشوكولاتة الداكنة العضوية الخاصة وبعض من أنواع الكاكاو النادر من أمريكا الجنوبية وأفريقيا، مع إضافة قصب السكر النباتي.

5. "جاك توريس" في "نيويورك": لأن "جاك توريس" حريص على تقنية الإنتاج، كما تقديم المتعة لمتذوّقي الشوكولاتة، فقد ابتكر ألواح شوكولاتة "بورسيلينا" الحلوة بشكل غير عادي، وكذا الحريرية منها.
إشارة إلى أن خصائص حبات الكاكاو النادرة المختارة في صنع الألواح المذكورة تتيح تكثيف الكاكاو، بدون إضافة المزيد من السكر.