ادمجي هذه المأكولات الجبّارة للاستفادة القصوى من منافعها

فوائد الغذاء بدمج بعض الأصناف الغذائية مع بعضها
اضيفي الافوكادو إلى السلطة
3 صور

ينصح الأطباء والاختصاصيون في دمج بعض الأصناف الغذائية مع بعضها البعض لما لذلك من منافع صحية عظيمة على الصحة.
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي تطلعك على بعض النماذج المفيدة للجسم، في القائمة الآتية:

البيض مع السلطة:استناداً إلى الدراسات الحديثة، تبيّن أنَّ إضافة البيض إلى السلطة يرفع نسبة امتصاص المادة المضادة للتأكسد "الكاروتينويد"، المتوفرة في الخضراوات، بنسبة تتراوح بين 3-9 مرّات إضافية، مما يزيد من الحصول على منافعها الصحية الجمّة، وأبرزها محاربة الامراض السرطانية.


اضافة الأفوكادو إلى السلطة: أثبتت التجارب العلمية أنّ إضافة الدهون الصحية الموجودة في الأفوكادو إلى طبق السلطة المحضّر في المنزل، يساعد أفراد الأسرة في الحصول على نسبة أعلى من المواد المغذيّة المتوافرة في الخضراوات.
ويُنسب الدور نفسه إلى زيت الزيتون. ولكن انتبهي دائماً إلى الكميّة المضافة، لأنّ هذه الدهون الصحيّة غنيّة بالوحدات الحراريّة.


لحم العجل (البوفتاك) المشوي مع البروكولي:اختاري دائماً اللحوم غير المدهنة لأطباقك اليومية، واستفيدي من إضافة البروكولي الغني بالفيتامين "سي"C إلى "البوفتاك" المشوي، وذلك للحصول على نسبة أكبر من معدن الحديد المتوافر في هذا النوع من اللحوم.


الأرّز الأسمرمع الثوم و البصل: في أبحاث متطوّرة نشرت في جريدة  Journal of Agricultural Food Chemistry  تبيّن أنَّ تناول الأرّز مع الثوم والبصل يساعد على امتصاص الحديد والزنك المتوفرين في الأرّز بنسبة أكبر.


الفريز (الفراولة) مع رقائق الفطور المقوّى بالحديد: يشكّل الفطور الأمثل لك، خصوصاً إن كنت تعانين من مشكلة فقر الدم. فالفيتامين "سي" Cالمتوفر بفاكهة الفريز يساهم في امتصاص الحديد من الرقائق المدعّمة. فلا تترددي باعتماد هذه الوجبة الصحيّة والخفيفة.