عادات سلبية "صعبة" كيف تتغلبين عليها؟

الإنسان العادي يقضي وسطياً حوالي 40 ساعة أمام شاشات الهواتف الذكية
لا تجعلي من فرقعة العلكة وسيلة لتخفيف التوتر والملل.
لا تجعلي من فرقعة العلكة وسيلة لتخفيف التوتر والملل.
تأخرك المستمر سيولِّد شعوراً بالاستياء من قِبل أفراد عائلتك وأصدقائك تجاهك
6 صور

هناك كثير من العادات السيئة التي لا تنتبهين إلى أنها كذلك، وينظر إليها الناس على أنها سلوكيات سلبية، تسبِّب إزعاجاً لهم، وغالباً ما تكتسبين تلك العادات من أجل الشعور بالاسترخاء، والحد من التوتر. فما هي تلك العادات؟ وهل يمكنك التخلُّص منها فعلاً؟

وجبات منتصف الليل
دماغك يعمل على تحسين مزاجك، ومنحك إحساساً بالسعادة بعد تناولك مثل تلك الوجبات أثناء مشاهدتك فيلماً ما. يمكنك استبدال تلك الأطعمة غير الصحية بمأكولات أخرى صحية، أو استبدال الطعام بأمور أخرى.
قضم الأظافر
هي ليست مجرد عادة غير صحية فحسب، بل وسيئة ومحرجة للغاية، وتشير غالباً إلى أنك تشعرين بالقلق والاضطراب، ولتتخلصي منها حاولي طلاء أظافرك بمواد مُرة المذاق، أو لفها بضمادات عازلة.
الشتم
من المؤكد أنك تعرفين أن الشتم أمر مبتذل وغير لائق، وأن الشاتم غير قادر على ضبط أعصابه والتعبير عن أفكاره بطريقة حضارية، ولتتجنبي الشتم عليك استخدام "وعاء الشتم"، ضعي فيه مبلغاً مالياً في كل مرة تتلفظين فيها بعبارات غير لائقة.
فرقعة العلكة
فرقعة العلكة عادة محببة للصغار، لكنها ليست مناسبة إطلاقاً للكبار، لأنها تنم عن عدم الاحترام. عليك تجنب مضغ العلكة في الأماكن الرسمية والاجتماعات حتى لا تقومي بذلك.
التأخير
قد يتسبب تأخيرك المستمر في طردك من العمل، ويجعل مظهرك فوضوياً لا تبالين بشيء، وحتى تصبحي أكثر انضباطاً والتزاماً بالوقت لا بأس في أن تضبطي هاتفك ليذكِّرك بالمواعيد المهمة.
الإفراط في استخدام الهواتف الذكية
قضاء وقت طويل أمام شاشة الجوال تنتج عنه بعض المشكلات في الرؤية، بالإضافة إلى الأضرار الأخرى مثل الانعزال عن المجتمع. تخلَّصي من تلك العادة بقراءة الكتب الورقية، وتبادل الحديث مع شخص آخر.
الضحك بصوت مرتفع
حين يحصل موقف يجبرك على الضحك حاولي خفض صوتك لكيلا يشعر الآخرون بعدم احترامك لهم. يمكنك التخلص من تلك العادة بإخراج أكبر قدر من الهواء لتجنب الضحك بصوت مرتفع ولمدة طويلة.

 

هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.