تخريج الدفعة الأولى من منتسبي برنامج مسرَّع الأعمال في مركز شراع

أثناء التكريم
صورة جماعية
خلال الحفل
أثناء التكريم
أثناء التكريم
أثناء التكريم
6 صور
شهد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في الجامعة الأميركية بالشارقة حفل تخريج الدفعة الأولى من منتسبي برنامج مسرَّع الأعمال والذي يقام بتنظيم من مركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع».
وشهد الحفل حضور كل من الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية، والشيخ خالد بن عبدالله القاسمي رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك، والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، رئيس مركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع»، وعدد من مسؤولي الدوائر الحكومية بالشارقة ورجال وأصحاب الأعمال وممثلي الجهات والمؤسسات والشركات الداعمة والراعية للبرنامج والمستثمرين وخبراء من قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة.
بدأ الحفل بعرض فيلمين تسجيليين قصيرين استعرض الأول جهود مركز شراع في تطوير الأفكار ودعم المشاريع، وإعداد جيل جديد من رواد الأعمال، بينما عرض الفيلم الآخر كلمات شكر تقدم بها أعضاء الفرق منتسبي برنامج مسرّع الأعمال الخريجين إلى حاكم الشارقة وكريمته الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي.
واستعرض رواد الأعمال الذين توزعوا على 10 فرق خريجي برنامج مسرَّع الأعمال أفكار مشروعاتهم ورؤيتهم للمستقبل وآليات العمل التي سيعملون بها وذلك أمام حشد كبير من المستثمرين المحتملين وخبراء من قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة الذين أبدوا آراءهم حول تلك المشروعات وقدموا النصح والإرشاد للخريجين حول أفضل السبل لتحقيق النجاح، وتنوعت مشروعات الفرق العشرة ما بين «الاقتصاد التشاركي»، ألعاب الفيديو، المحتوى العربي، الصناعات اليدوية، المأكولات والمشروبات، الطاقة، وتنمية المهارات.
أما المشاريع المشاركة ضمن برنامج مسرَّع الأعمال فهي:
1- مشروع كارتبوول (Cartpool)
وهو عبارة عن منصة تجمع الكثير من العملاء لشراء بضاعة معينة بشكل جماعي بغرض الحصول على أفضل سعر. فكلما زاد عدد المشترين، كلما قل السعر.
2- مشروع Camel Goat Interactive
وهو برنامج يوفر للعملاء عددًا من الألعاب الإلكترونية ناهيك عن تقديم خدمات أخرى ومنها إنشاء التطبيقات الإلكترونية، تطوير المواقع الإلكترونية وخدمات السيرفرات.
3- مشروع «همزة»
وهو موقع إلكتروني أخذ على عاتقه تصحيح أخطاء اللغة العربية على شبكة العنكبوتية سواء كانت في الحروف أو القواعد ومن ثم يقترح على المستخدم التصحيح المطلوب ليكون النص سليمًا من الناحية اللغوية.
4- مشروع JUXTAPIECE
هو عبارة عن مشروع لتصنيع أشكال ورسومات فنية من الخشب بشكل أساسي عبر استخدام التكنولوجيا، كما أنه منصة تجمع الرسامين والمصممين لردم الهوة بينهم ومتطلبات السوق.
5- مشروع «موجز»
وهو منصة تعليمية تساعد الطلبة على التفاعل والتواصل وتبادل المعلومات ومتابعة الدروس
بطريقة محببة.
6- مشروع «تيار»
منصة تمكن العميل من متابعة استهلاك الكهرباء مع إمكانية التحكم في الأجهزة عن بعد.
7- مشروع يدوه فاطمة Yadoh Fatima
وهو مشروع تقوم فكرته على تقديم وتوصيل وجبات الإفطار على الطريقة الإماراتية التقليدية.
8- مشروع «مودة»
برنامج يقوم على تطوير المهارات ويستهدف الأطفال ممن هم أكبر من 9 سنوات بالإمارات، حيث يقدم لهم الخبرات والتي تعزز مهاراتهم ليكونوا قادة المستقبل، ويعتمد المشروع على قوة العطاء وضرورة أن يكون الطفل منخرطًا في العمل المجتمعي منذ الصغر.
9- مشروع Yalla Pick Up
منصة تقوم على تحديد للزبون أقرب سيارة «بيك أب» بلا أي متاعب سواء كانت لغرض نقل بضاعتك من السوق أو لأغراض تجارية.
10- مشروع كيزا KEZA
تطبيق يساعد مرتادي المطاعم على تعزيز تجربتهم لدى كل مرة يتوجهون فيها لإحداها، ويسهم في التقليل من استخدام الورق بهذا القطاع الحيوي.