بالصّور والفيديو..دجاج نادر وغريب نافع جداً للحوامل.. فما هو؟

سوداء بريشها ومناقيرها وجلدها ولحمها وعظامها
تبيّن أن لحمه أكثر نفعاً من بقية أنواع الدجاج الأخرى المعروفة
النوعيّة النادرة من الدّجاج والدّيكة السّوداء موجودة في إندونيسيا
بيضها وكتاكيتها وألسنتها وكل شيء فيها لونه أسود
فصيلة نادرة من الدّجاج والدّيكة سوداء اللون تماماً
بعض المطاعم في أوروبا أصبحت تتفنّن في إعداد أطباق متنوعة بالدجاج الأسود
7 صور

أكثر ألوان الدّجاج في العالم هو الأبيض أو البني أو ما بينهما، وقد يصادف رؤية ديك له بعض الريش أسود اللون.. ولكن هناك فصيلة نادرة من الدّجاج والدّيكة سوداء اللون تماماً بريشها ومناقيرها وجلدها ولحمها وعظامها وبيضها وكتاكيتها وألسنتها وكل شيء فيها من الخارج ومن الدّاخل، وحتى قلوبها ولكن باستثناء دمها.


هذه النوعيّة النادرة من الدّجاج والدّيكة السّوداء موجودة في إندونيسيا وتم منذ أعوام قليلة توريد بعضها إلى أوروبا، فقد قام مربٍّ هولندي باستيراد بعضها منذ عام 1998 وكان أوّل من أدخلها إلى أوروبا.


وخلافا للقطط السوداء التي يتشاءم منها البعض، فإن الدجاج الأسود في إندونيسيا يتبركون به، ويذبحونه لطرد النجس وجلب الحظ، وهو رمز للثروة والقوة ويعدّونه طائراً جميلاً.


ثم تبيّن أن لحمه أكثر نفعاً من بقية أنواع الدجاج الأخرى المعروفة، وفي إندونيسيا يطعمونه للنّساء الحوامل لاحتوائه على نسبة كبيرة من الحديد وفوائد أخرى.


وفي أوروبا يباع لحم هذا الدجاج النّادر بسعر مرتفع جداً يصل إلى حد ألفي يورو، وذلك بسبب منافعها ومذاق لحمها الأسود الشهي.


والجديد الطّريف أنّ بعض المطاعم في أوروبا أصبحت تتفنّن في إعداد أطباق متنوعة بالدجاج الأسود، من ذلك مثلاً طبق الدجاج الأسود المحشي بالشوكولاتة.