أسرة ومجتمع /شباب وبنات

للفتيات...اتيكيت تصوير صديقتك من جوالها

عندما تجتمع الصديقات في الحفلات والمناسبات أو ما يسمى بالأيام البناتيّة، في هذه الجمعات المملوءة بالضحكات والمواقف والذكريات الجميلة التي لا تُنسى، التي نحاول دائماً أن نوثقها لحظة بلحظة بتصويرها بجولاتنا ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي من فيسبوك و انستغرام و تويتر وسناب شات، فما يحدث حينها أن تطلب منك صديقتك أن تصوريها مثلاً عبر تطبيق السناب شات أو غيره، هذا ما يعني أن جوال صديقتك سيبقى متاحاً بين يديك وهذا ما بات يسبب في الآونة الأخيرة للكثير من سوء التفاهم بين الصديقات.

سيدتي نت- استضافت الأخصائيّة النفسيّة الأستاذة ناديّة شكري، من أجل أن نحافظ على ود صديقاتنا إن حدث هذا اللبس أو لتجنب الوقوع به، بالتحلي بالصفات التالية.

- عدم التجسس: بأن تضعي نفسك في مكان الآخرين، فلا تسمحي لنفسك بالعبث في خصوصيات شخص أخر وتعاملي مع الناس كما تحبي أن يتعاملوا معك، فلا تطلعي على خصوصيات صديقتك، فمن منا يحب أن يعرف الناس أموره الخاصة؟! بالطبع لا أحد، لذلك عليكِ أن تفكري ألف مرة قبل أن تتصرفي أي تصرف يزعج الآخرين، فما بالكِ إن كان هذا الشخص صديقتكِ العزيزة على قلبك!!
- الأمانة والثقة: فعندما تطلب منك صديقتك أن تقومي بالتقاط "السنابات" لها في المناسبات عن طريق جوالها، فهذا يعني بأنَّ جوالها بات أمانة بين يديك وبما يحتويه من خصوصياتها أيضاً، لذلك يجب أن تكوني على قدر هذه الثقة التي منحتكِ إياها صديقتك.
- احترام الخصوصية: فلا تلقي بنظرك على هاتف صديقتك، مهما كانت علاقتكما قوية، فالفضولية أو "الحشريّة" صفة يمقتها الجميع.
- الاستئذان: من باب احترامك لذاتك واحترامك للآخرين وحقوقهم، وإذا كانت لديك رغبة قوية بالاطلاع فيجب أن تكوني واضحة وصريحة وتخبري صديقتك وتستأذني.
- أمور أساسيّة: لا تذهبي إلى معرض الصور دون استئذان، لا تذهبي إلى حسابات السوشيل ميديا، أو الرسائل، المكان الوحيد المخول لك الاطلاع عليه هو التطبيق الموجود أمامك الذي وضعته لك صديقتك.
- لا تذهبي بعيداً: بعد أن تطلب منك صديقتك أن تلتقطي لها بعض "السنابات" لا تبتعدي عنها، كوني حريصة أن تكوني على مقربة منها، وفي خضم زحمة الحفلات والمناسبات من الممكن أن تنسى صديقتك هاتفها معكِ كوني حريصة أن لا يبقى الهاتف معك لوقتٍ طويل.

 

هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه. 




هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X