إشادة إسبانية باهتمام الكويت بقضايا المرأة العربية الصماء

كوثر الجوعان
كوثر الجوعان
لغة الإشارة
مجلس الشيوخ الإسباني
الوزيرة هند الصبيح
وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل
6 صور
أشادت عضوة مجلس الشيوخ الإسباني، ماريا بيلار ليما جوزالبيز، باهتمام دولة الكويت بقضايا المرأة العربية «الصماء»، وسبل تمكينها في الحياة العامة، مشيرة إلى أن اهتمام الكويت بتلك القضية أمر يستحق التقدير.
وأعربت ليما - وهي امرأة صماء- في تصريح صحفي عن سعادتها بالمشاركة في ملتقى (قلوبنا تسمعكم)، الذي انطلقت فعالياته في الكويت يوم الإثنين، ويستمر ثلاثة أيام، تحت رعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح.
وقالت إن الملتقى، الذي ينظمه معهد المرأة للتنمية والسلام، برئاسة كوثر الجوعان وبالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط، تكمن أهميته في تناوله قضية المرأة الصماء بشكل خاص ومحدد المعالم، وليس ضمن إطار شامل للنساء ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدة أن ذلك هو الطريق المناسب لمعالجة تلك القضايا وإيجاد حلول لها، وموضحة أن الحديث عن فئة الصم قليل جدًا، مقارنة بالحديث عن ذوي الاحتياجات الأخرى، ما يجعل من الصم شريحة من المجتمع منسية إلى حد ما، أو في المكان الأخير على سلم الاحتياجات.
هذا وأضافت أن مشاركتها في ملتقى (قلوبنا تسمعكم) فرصة مهمة للتعرف على وضع المرأة العربية الصماء في الكويت والمنطقة، وكذلك مد جسور التواصل لمعالجة قضايا ذات اهتمام مشترك.