الدكتوراه الفخرية لفنان سعودي من "أكسفورد"

الفنان التشكيلي السعودي طلال عبدالرحمن مؤمنه
أعمال قديمة للفنان
3 صور
لجهوده في إثراء الحركة التشكيلية السعودية والعربية، ولموهبته الرائعة، منحت أكاديمية "أكسفورد" للاستشارات والدراسات المتخصصة الفنان التشكيلي السعودي طلال عبدالرحمن مؤمنة درجة الدكتوراه الفخرية.
وأشار الفنان طلال مؤمنة إلى أنه يعتز بمنحه هذه الشهادة الكبيرة من جامعة عريقة، حيث يعتبرها وسام شرف لأي فنان تشكيلي سعودي، وذلك وفقاً لصحيفة "الرياض".
وعن مشاركاته، بين مؤمنة أنه شارك في العديد من المعارض داخل السعودية، إلا أنه في عقد الثمانينات شارك خارجياً ضمن فناني المرسم التابع لمكتب رعاية الشباب في السعودية في مدينة تونس عام 1404هـ، وكذلك في معرض الأيام الثقافية السعودية في دولة الهند في العاصمة نيودلهي عام 2010م، ومعرض الأيام الثقافية السعودية في دولة الجزائر عام 2010م، كما شارك في عدة معارض في مصر ولبنان والعراق، ولاحقاً سيشارك في المعرض المقام في دولة تركيا.
وأكد طلال مؤمنة أن الفن التشكيلي التصق به منّذ الطفولة، حيث تعرف عليه واستمتع به عندما كان في طفولته يتنقل من مدرسة إلى أخرى ليتعرف على الأفكار والصور والتعبير، وبدأ في ممارسة الفن التشكيلي من الواقعية، وبعدها السريالية، ومارس التكعيبية والتجريد، مبيناً أنه أقدم على ممارسة الفن التعبيري القريب من التجريد منذ العام 2014.