هندية تجاوزت المائة عام وتدخل موسوعة جينس بسبب اليوغا

تاو وهي تقوم بالتدريب
تاو وهي تقدم عرض أزياء
تمارس أحد تدريبات اليوجا وهي جالسة
تمارس أحد تدريبات اليوجا وهي جالسة
تاو وهي ترقص
تاو مع الدكتورة كنيدي
تمارس أحد التدريبات وقدماها أعلى
تمارس أحد التدريبات وقدماها أعلى
تاو وهي تمارس أحد تمارين اليوجا
تاو تنسق الورود
تاو وهي تمارس أحد تمارين اليوجا
تاو وهي تقوم بالتدريب
حساب تاو على وسائل التواصل
15 صور

تجاوزت العقد العاشر ومازال الأمل والرغبة في استمرار وفرحة الحياة كامنًا وعالقًا في كيان بداخلك.. مقولة أثبتتها الهندية «تاو بروشون لينش» العجوز ذات الـ98 عامًا، بعدما حصلت على لقب أقدم مدربة في العالم من قبل موسوعة جينيس، حيث تحرص تاو على الاستيقاظ في الخامسة صباحًا لتدريب اليوجا منذ أكثر من 75 عامًا، وتحولت لمصدر إلهام للجميع بحسابها على إنستجرام.


نشأت أقدم مدربة لليوجا بالهند وتعيش الآن بنيوريوك، وتحكي تاو أنها وهي في سن الـ8 أعوام تم إبلاغها من قبل أصدقائها وزميلاتها أن تمارين اليوجا غير محببة للفتيات، وهو ما أثار فضولها عن السبب في عزوف الفتيات عن ممارسة هذه الرياضة، مما جعلها تصمم على معرفة المزيد عنها من خلال انضمامها لمجموعة من الصبية الذين يمارسون تمارين اليوجا بالهند، واستطاعت أن تقنع المدرب بالموافقة على انضمامها معهم، ومن خلال أدائها الجيد الذي لقي تشجيعًا من مدربها استمرت في ممارسته ودراسته، حتى حصلت تاو على ماجستير في اليوجا، وتمارس تمارينها لمدة تزيد على الـ70 عامًا وفقًا لما ذكره الموقع البريطانى «ديلى ميل». ولتصبح أقدم مدربة لليوغا.


السن لم يعقها
ظهرت مؤخرًا تاو مدربة اليوجا في فيديو مع دكتورة تدعى «تيري كيندي» وهي خبيرة في هذه الرياضة «اليوجا» أيضًا ضمن حملة رياضية بأمريكا باسم «قوتها هي» «كل شيء ممكن، ولا يوجد شيء مستحيل» من أكثر المقولات التي تعتمد عليها دائمًا المدربة ذات الـ98 عامًا، حيث تقول ناصحة لبنات جنسها وللإنسانية جميعا: «استيقظ كل يوم وأخبر نفسك أن هذا اليوم هو أجمل يوم في حياتك وستجده كذلك».
وعن تاو تقول الدكتورة كيندي التي تظهر معها في الفيديو: «نسافر معًا لإلهام الناس من خلال تمارين اليوجا، ودائمًا ما نتلقى تعليقات بأننا أكثر قوة وفاعلية ونحن معًا».
اليوجا ليست هي الحرفة الوحيدة التي تتقنها السيدة تاو، ولكنها موهوبة في الرقص أيضًا وقد مارسته في العروض الفنية، وكانت عارضة أزياء في شبابها وشاركت في عروض الأزياء في شبابها، كما شاركت في تمثيل بعض الأفلام منها فيلم «show boat» عام 1951 وفيلم «last time I saw pais»، بطولة إليزابيث تايلور عام 1954.
وتؤكد تاو بروشون لينش، أن التمارين لم تؤثر بشكل إيحابي على جسدها فقط، بل أثرت بشكل كبير على روحها وعقلها.
وعلى الرغم من حالتها الصحية الجيدة التي تظهر بها دائمًا، إلا أنها لم تستطع الهروب من بعض المشاكل الصحية التي تحدث عادة بسبب العمر، فقد قامت السيدة تاو بتغيير مفصل الورك، وفي عام 2011 أصيبت بكسر في المعصم، ولكنها لم تدع الإصابات تبطئ من مسيرتها.


السن لم يعيقها عن أداء تمارين اليوجا
وذكر موقع الديلي ميل، أن أحد أهم أسرار السيدة تاو هو اتباعها لنظام غذائي نباتي، إلى جانب تناولها عصير العنب وقطعة شيكولاتة فقط.