زجاجة مياه غازية تعيد طفلاً للحياة

الطفل زياد يستطيع تناول الطعام
الطفل زياد يكتب بعد تركيب زجاجة كأطراف صناعية
4 صور

أعادت زجاجة مياه غازية الحياة لطفل مصري يبلغ من العمر 12 عامًا، حيث ولد الطفل بدون أطراف، ووضعت الزجاجة البلاستيكية بإحكام حول يديه لتساعده على الأكل والكتابة، كحل بديل عن الأطراف الصناعية التي تزرع لمثل هذه الحالات، وتساعدهم على التغلب على إعاقتهم.
وفي التفاصيل، يقول والد الطفل ويدعى «زياد»، المقيم في قرية بني صريد، التابعة لمركز فاقوس بالشرقية، ولد ابني معاقًا بدون الأطراف الأربعة، والتحق بمدرسة التعليم المجتمعي حتى وصل إلى الصف الثاني الابتدائي، وطوال تلك الفترة كنت للطفل مرافقًا له أقوم بالكتابة بدلاً عنه.
وأضاف، أنه لا يستطيع شراء أطراف صناعية لطفله «زياد» لتكلفتها الكبيرة، لافتًا، إلى أن 12 عامًا بالتمام والكمال عاشها «زياد» بهذه الصورة، وهو يراقبه ولا يعرف كيف يساعده، إلى أن راودته فكرة صناعة أطراف صناعية بزجاجة المياه البلاستيكية، ووضعها بإحكام حول يدي طفله، وصنع لها مجموعة ثقوب لتصبح متعددة الأغراض، وبدأ في تدريب طفله على استخدامها، والآن تحسنت الحياة بعض الشيء، بحسب «اليوم السابع».
وأشار، إلى أنه لم يكن يحلم بنجاح الفكرة بصورة كبيرة، ولكنه فوجئ بعد ساعات قليلة بقدرة طفله على الكتابة والتقاط الطعام من خلالها بصورة طبيعية.
وكان الوالد قد عرض طفله على الأطباء وأكدوا له أن حالة ابنه تحتاج إلى العلاج خارج مصر في الولايات المتحدة الأمريكية أو أستراليا، والحل الوحيد له هو زراعة أطراف صناعية وليس أجهزة تعويضية.