نجوى كرم في أجمل صورها لمناسبة ذكرى ميلادها

وُلدت نجوى كرم في قضاء زحلة، وبدأت حياتها كمدرّسة قبل ان تدخل الفن.
لقطة طريفة مع علي جابر في برنامج Arabs Got Talent
نجوى كرم تحتفل في شهر الحب بميلادها الـ51.
أبرز مواقفها تحملها مسؤولية توفير التأمين الصحي للعجزة من خلال برنامج "ليلة حلم".
نجوى الى جانب أغضاء لجنة تحكيم برنامج Arabs Got Talent
قدمت الكثير من الأغاني والمواويل الوطنية منها البرج العالي، حلم النار، عنك قالوا، وبيبقا الوطن، غصونك يا أرز، كويت يا عربي.
في عام 1994 أمضت عقداً مع شركة روتانا وقامت بتصوير العديد من الأغاني على طريقة الفيديو كليب وكانت تنتجها وتعرضها قناة art الموسيقى التابعة لشبكة راديو وتلفزيون العرب art بشكل مكثف وحصري بالتعاون مع روتانا للصوتيات.
في عام 2000 أعلنت نجوى كرم عن زواجها من متعهد الحفلات يوسف حرب بشكل مفاجىء وهو الزواج الذي شكل زوبعة في الوسطين الفني والعائلي.
من أبرز مواقف نجوى كرم، تقديمُها مِنحاً دراسيّة للطلاب، الذين ليس باستطاعتهم توفيرُ المال للدراسة من أبناء مدينة زحلة الذين يدرسون في المدرسة ذاتها التي درّست بها ، وقد كرّمتها بلدية زحلة بإطلاق اسمها على أحد شوارع المدينة.
غنّت نجوى كرم إلى جانب الفنان وديع الصافي من خلال أغنية "وكبرنا"، التي كانت عبارة عن ديو يحكي حواراً يدور ما بين البنت والأب وحقق ضجة في عام 2003.
اشتهُرت نجوى كرم بغناء المواويل بشتى أنواعها، هذا بالإضافة للأغاني الوطنية وخصوصاً أغنية "ليش مغرّب" التي أحدثت ضجة واسعة خصوصاً بالنسبة للمغتربين العرب.
شاركت نجوى في لجنة تحكيم برنامج المواهب Arabs Got Talent في بدايات عام 2011.
شمس الأغنية اللبنانية تألقت على السجادة الحمراء.
نجوى في أحد حفلاتها الغنائية.
14 صور

"شمس الأغنية اللبنانية" لقبٌ أطلقه الإعلاميّ اللبنانيّ جورج إبراهيم الخوري على النجمة نجوى كرم، صاحبة الصوت الجبلي الضخم الذي لا مثيل له.

نجوى كرم نجمةٌ لبنانيةٌ عُرفت بأغنياتها اللبنانية الجبليّة والميجانا والعتابا، حيث انطلقت في الغناء في فترة ثمانينيات القرن العشرين.

في عام 1985 شاركت في برنامج "ليالي لبنان" وحصلت على الميداليّة الذهبيّة. وأطلقت في عام 1989 أول ألبوم لها بعنوان "يا حبايب"، ثم أصدرت ألبومها الثاني "شمس الغنيّة" عام 1992، وأطلقت في السنوات التالية ألبومات أخرى عدّة بمعدّل ألبوم في السنة الواحدة.

نجوى كرم تحتفل في ذكرى ميلادها في 26 شباط/فبراير، حاملةً تاريخاً من الفن العريق والأغنيات الشعبية التي ما زالت تُردّد حتى اليوم.

وهي اليوم من نجمات الأغنية الشعبيّة ذات الطراز الأول، ويُذكر أنها لم تغنِّ سوى باللهجة اللبنانية، ما ميّزها عن بقيّة الفنانين اللبنانيين الذين اتجهوا للغناء باللهجتين الخليجيّة والمصريّة، وهي تصرّح دائماً أنّ غناءها باللهجة اللبنانية يعدّ واجباً وطنيّاً.

لمناسبة ذكرى ميلادها الـ51، نعرض أجمل صور النجمة نجوى كرم.