فن ومشاهير /مشاهير العالم

ماذا تعرف عن الأوسكار؟

جائزة الأوسكار
الممثلة هالي بيري
سكارليت جوهانسون
صامويل جاكسون
كيت ماكينون
المذيع جيمي كيميل
هيلي ستاينفيلد
جايل جارسيا برنال
المنتجان مايكل ديلوكا وجينيفير تودد
الممثّل ليوناردو دي كابريو حاملاً أوّل جائزة أوسكار له
جيمي دورنان وداكوتا جونسون
كريس إيفانز
شيرلي ماكلين

ساعاتٌ قليلة تفصلنا عن الجائزة العالميّة الأكثر شيوعاً وشهرةً والأفضل بكل مقاييس الإستحقاق.. إنها جائزةُ الأوسكار في دورتها الـ 89، والتي ستُقام على مسرح "دولبي ثياتر" في مدينة لوس أنجلوس. فماذا نعرف عنها؟

يُمثّل الإحتفالُ السنويّ بجائزة الأوسكار في كلّ عام، علامةً للتطوّر والتفوّق والإنجاز في الحفل السينمائي وصناعته، ليس في الولايات المتحدة وحدها بل وحول العالم.

الحفل من تنظيم أكاديميّة الصوَر المتحرّكة للفنون والعلوم، والتي تُعتبر منظّمةً فخريّةً منذ تأسيسها في العام 1927م، وتضمّ 5،783عضواً مختصّين بالفنون السينمائيّة، لهم حقّ التصويت بالإقتراع السرّي، لاختيار الفائزين تحت إشراف شركة "PricewaterhouseCoopers" للتدقيق الدولي.

وهي تُعنى بتكريم المتميّزين من الفنانين والمِهنيين المختصّين في صناعة السينما، ومكافأتهم عن أعظم الإنجازات السينمائية التي قدّموها في عام مضى.

وسيكون الحفل من إنتاج مايكل ديلوكا Michael De Luca، وجينيفر تود Jennifer Todd. وتقديم المذيع جيمي كيميل Jimmy Kimmel، وسيرافقه كلّ من النجوم الذين حصلواعلى جائزة الأوسكار أوتم ترشيحهم من قبل، وهم هالي بيري Halle Berry، جيمي دورنان Jamie Dornan، كريس إيفانزChris Evans، جايل جارسيا برنال Gael Garcia Bernal، صامويل جاكسون Samuel L. Jackson، سكارليت جوهانسون Scarlett Johansson، داكوتا جونسون Dakota Johnson، شيرلي ماكلين Shirley MacLaine، كيت ماكينون Kate McKinnon وهيلي ستاينفيلد Hailee Steinfeld.

الممثّل ليوناردو دي كابريو Leonardo DiCaprio، سيسلّم جائزة الأوسكار في عام 2017، لأفضل ممثّلة. ووفقاً لتقاليد المسابقة، يُسلّم حاملُ جائزةِ أفضلِ ممثّل العامَ الماضي من جائزة الأوسكار، للفائزة بها كأفضل ممثّلة للعام الحالي وبالعكس.

وحتى يتمّ ترشيح أيّ فيلم لجائزة أفضل فيلم، الّذي يجذب الأنظارَ إليه بشدّة، يجب ألّا تقلّ مدّة الفيلم المُرشّح عن أربعين دقيقة، وإلا فإنّه سيصنّف ضمن خانة الأفلام القصيرة، كما أنّه يجب أن يكون قد عُرض في صالات العرض في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، خلال العام الذي يسبق حفل توزيع الجوائز الذي ستبثّه هذا العامّ قناة "ABC".

وفي البداية كان الإعلان عن الفائزين بجوائز الأوسكار، يتمّ قبل إقامة الحفل بنحو ثلاثة أشهر إلى وسائل الإعلام، وظلّ هذا التقليد معمولاً به حتى العام 1930.

وفي العام 1931، اتُّخذت الإجراءاتُ لإبلاغ الصحف بنتائج الفائزين بهذه الجائزة، في تمام الساعة 11 مساءً من ليلة الحفل، وإستمرّ ذلك إلى أن جاءت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" وتولّت هذه المهمة، فاختارت أن يكون الإعلانُ عن الفائزين قبيل بدء الحفل مباشرة. وهو ما فتح المجال للأكاديميّة لاستخدام الظرف المُغلق والمختوم، الذي لا يتم فتحه إلا حين يُطلب الكشفُ عن اسم الفائز أمام الجمهور، وقد بدأ العمل بهذا الأسلوب اعتباراً من العام 1941 .

أما بالنسبة للجوائز، فكان الفائز يُمنح جائزةً واحدة، مهما كان عدد الأعمال التي فاز بها. ولم يَستغرق هذا الأمر طويلاً، حيث ابتداءً من الحفل السنويّ الرابع، اعتُمد تكريم الفنان الفائز بأكثر من عمل، والحصول على أكثر من جائزة.

 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X