ميساء مغربي في مكناس المغربية

ميساء مغربي
ميساء مغربي في مكناس المغربية
2 صور

يشارك النجمان ميساء مغربي وسامح الصريطي كعضوين بلجنة تحكيم مهرجان مكناس للدراما التلفزيونية المنعقد من 10 إلى 11 مارس، بالإضافة إلى حضور عدد من نجوم الدراما السورية مثل باسل خياط، والمخرج حاتم علي، والممثل السوري قصي خوري، وعابد فهد، وسلوم حداد.

وتعد جمعية العرض الحر المنظمة لمهرجان مكناس للدراما التلفزيونية، ببرمجة مهمة من الأعمال المغربية والأجنبية سواء المشاركة في المسابقة أو المبرمجة خارجها، حيث تم حصر عدد الأعمال المشاركة في المسابقة في 12 عملاً، (8 أفلام و 4 مسلسلات)، فيما لم يتم بعد التوصل لعدد نهائي من المشاركات الأجنبية خارج المسابقة، بفعل المشاركة المكثفة للبلدان المشاركة في هذه النسخة والتي وصل عددها إلى 10 دول.

وستعرض الإنتاجات الدرامية التلفزيونية لموسم 2016- 2017، بكل من قاعة دار الثقافة محمد المنوني، وقاعة المعهد الفرنسي بمكناس، اللتان ستحتضنان هذه الدورة. وبالإضافة إلى الأفلام والمسلسلات، برمجت إدارة المهرجان كعادتها زيارات ترفيهية وتحسيسية لصالح نزلاء سجن مكناس، وخصصت حيزاً زمنياً من العروض لصالح الأطفال، بالإضافة إلى برمجة ندوة حول التلفزيون كآلية للتأثير في المتلقى، وورشات في كتابة السيناريو ودروس ماستر كلاس حول الإنتاج الدرامي التلفزيوني.