10 نجوم لم يفوزوا بالأوسكار رغم ترشيحهم لأكثر من مرة

جائزة الأوسكار
هيلينا بونهام كارتر
ويل سميث
مارك وولبيرغ
توم كروز
جيسيكا شاستاين
فيولا ديفيس
إدوارد نورتون
برادلي كوبر
ناعومي واتس
براد بيت
11 صور
تعتبر جوائز الأوسكار من أهم الجوائز التي ينتظرها كل عام صناع السينما ونجومها، ولكن لاشك بأن هناك الكثير من الظلم وعدم الإنصاف في هذه الجائزة، فبرأي نقاد وخبراء بعالم السينما هناك من لايستحق الفوز ويأخذ الجوائز، وهناك من يستحقها ويستبعد عنها، فبعض الممثلين ترشحوا للجائزة مرات عديدة، ورشحت بعض الأعمال عن أكثر من فئة، والبعض الآخر، سقط من حسابات الأكاديمية المانحة للجائزة، فلم يُرشحوا على الإطلاق. فيما يلي قائمة بأبرز النجوم الذين لم ينالوا الجائزة.
توم كروز يخسر أمام مايكل كين
بالرغم من أن توم كروز قدم العديد من العروض الجديرة بالأوسكار، برأي الكثير من النقاد وقد رشح لفئة أفضل ممثل مساعد في عام 2000 عن دوره في فيلم magnolia ولكنه خسر أمام منافسه مايكل كين عن دوره في The Cider House Rules.
فيولا ديفيس ثلاثة ترشيحات خائبة
بالرغم من ترشيحها لثلاث مرات عن دورها في عدة أفلام وهم doubt، وthe help، وfances، إلا أنها لم تحصل على أي جائزة وكانت مشاركاتها قاصرة على الترشيحات.
ويل سميث يخسر أمام دينزل واشنطن
في رصيده ترشيحان للفوز، ولكنه لم يحصل ويل سميث حتى الآن على أي جائزة، وكان مرشحًا لجائزة أفضل ممثل في عام 2002 عن دوره في فيلم Ali، لكنه خسر أمام دينزل واشنطن عن دوره في فيلم Training Day.
برادلي كوبر 4 ترشيحات خائبة
حصل على 4 ترشيحاتٍ منذ 2013. وكان أحد المُنافسين الرئيسيين عن دوره في American Sniper في 2015، لكنّه خسره لصالح إيدي ريدماين عن دوره في The Theory of Everything. كانت 3 من ترشيحات كوبر عن أدوارٍ تمثيلية، أما الرابع كان عن جائزة أحسن فيلم، بما أنّه منتج فيلم American Sniper.
ناعومي واتس تصاب بالخيبة مرتين
رغم ترشيحها وبقوة مرتين ورغم جميع التوقعات التي أكدتاستحقاقها للفوز عن فيلم 21 Grams في 2004 وفيلم The Impossible في 2015، إلا أنها لم تنل الجائزة وكانت خيبة أمل كبيرة بالنسبة لها وللنقاد.
مارك وولبيرغ خيبة في التمثيل والإنتاج
رشح مارك وولبيرغ مرتين للأوسكار وكانت في المرة الأولى كانت عن دور تمثيلي في عام الــ 2007 عن دوره المُساعد في The Departed، وفي 2011 ترشّح لجائزة أفضل فيلم بصفته منتج فيلم The Fighter. ولكنه في المرتين لم ينل أي جائزة.
جيسيكا شاستاين تخسر أمام جينفر لورنس
تعتبر جيسكا شاستاين من المنافسين الرئيسيين على الجائزة عن دورها في Zero Dark Thirty في 2013، لكنّها خسرتها لصالح جنيفر لورنس عن دورها في فيلم Silver Linings Playbook، وكان ترشيحها الآخر في 2012 عن دورها في The Help، وخسرته لصالح زميلتها في العمل أوكتافيا سبنسر.
إدوارد نورتون يفاجئ صناع السينما
يعتبر القائمون على صناعة السينما العالمية بأنه من المفاجئ أن إدوارد نورتون لا يحمل جائزة أوسكار، على الرغم من ترشيحاتٍ ثلاثة عن أفلام Primal Fear، وAmerican History X، وBirdman.
هيلينا بونهام كارتر لاتهتم للأوسكار
رغم أنها رشحت مرتين لكنّها لم تفُز بأيّهما، المرة الأولى كان في 1998 عن دورها الرئيسي في فيلم The Wings of the Dove. والمرة الثانية عن دورها المُساعد في فيلم The King's Speech في 2011، ولكن هيلينا صرحت لأكثر من مرة بأنها ليست مهووسة بجائزة الأوسكار.
براد بيت فاز كمنتج
براد بيت حاز جائزة أوسكار عن تجربته كمنتج لفيلم 12 Years a Slave، والذي حاز جائزة أفضل فيلم في 2014. ولكنّه لم يفُز بجائزة الأوسكار عن دورٍ تمثيلي، وترشّح براد بيت لجوائز تمثيلية بالرغم من ترشيحه لعدة مرات.