كيف أنتقم من حبيبي المخادع!

مرحبًا خالة حنان:
مشكلتي أنني أحببت شخصًا منذ ثلاث سنوات، وهو متزوج وعنده مشاكل عديدة مع زوجته. وكنت دائمًا أسمع عن مشاكله وأساعده في حلها. وهو يأتي عندي، وأنا أرملة. منذ فترة صرت أشك أنه يعرف أكثر من واحدة. وأسمعه يحكي مع بنات، وبعد ذلك أرسل لي صورة بنت؛ حتى يأخذ رأيي فيها، وعرفت أن له علاقات كثيرة على الـ«فيس بوك». ولكن زوجته لا تعرف أي شيء. أنا صارحته بكل هذا، وقلت له إنه شخص «نسواني» وكذّاب، ويلعب عليَّ وعلى الجميع، لكنه لم يرد.
أنا بدّي أنتقم منه ولكن كيف؟ لا أعرف. بدّي تساعديني خالتي حنان. وشكرًا.
(زينة)

الحل والنصائح من خالة حنان:
1- طبعا يا حبيبتي «زيونة» يجب أن أساعدك كل المساعدة؛ لتنتقمي من هذا الوغد!

2- الانتقام الأول: هو أن تغلقي باب بيتك في وجهه، فلا تسمحي له بالاقتراب من زيارتك، علمًا بأني أهمس لكِ بأن قبولك بتلك الزيارات أصلاً خطأ.

3- الانتقام الثاني: أن تمسحي اسمه من قائمة أصدقائك على الـ«فيس بوك».

4- الانتقام الثالث: أن تبدئي بالتفكير في نفسك ومصلحتك بعيدًا عنه، وأن تكوني أنانية جدًا في هذا الأمر.

5- الانتقام الخامس: أن تبدئي بالتكفير عن خطئك بالانجراف وراء هذا الرجل الخائن والمراوغ؛ وذلك بالقيام بأعمال صالحة تعبّرين بها عن شخصيتك الحقيقية؛ التي تحب الناس الطيبين والخير، فتنضمين إلى جمعية خيرية، وتقومين بأعمال تطوعية.

6- كل هذه التصرفات يا حبيبتي هي خير انتقام؛ لأنك ستكسبين نفسك، وسيشعر هذا الرجل بخسارته لكِ، وربما يكون تصرفك هزة تعيده إلى زوجته المظلومة. أما إذا كنتِ تفضلين أنواع الانتقامات الأخرى، التي نراها في الحكايات والأفلام، فأسرعي بإخبار زوجته؛ كي تزيدي مصائبها، ثم أسرعي بقتله، وسيكون جزاؤك بسيطًا؛ وهو السجن المؤبد وغضب الله عليك فقط!! فأي أنواع الانتقام تفضلين؟!

وللنساء والزوجات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل النساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]


حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.