الصحة السعودية تكشف ساعات النوم لكافة الأعمار

تحذيراً من الأعراض المصاحبة لقلة النوم
الصحة السعودية تكشف ساعات النوم لكافة الأعمار
اضطرابات المزاج بسبب قلة النوم
4 صور

من المعلوم أن النوم الكافي له أهمية كبيرة على صحتنا الجسمية والنفسية، لكننا بسبب "الرتم" السريع للحياة، وما نتعرض له من ضغوط فيها لم نعد نهتم بالنوم ساعات كافية، وهو ما يعرِّض صحتنا إلى عديد من المشكلات.
من هذا المنطلق، أطلقت وزارة الصحة السعودية تحذيراً من الأعراض المصاحبة لقلة النوم، وذلك ضمن جهودها في استثمار كافة الإمكانات المتاحة، وتحقيق الاستفادة المثلى من التقنيات الحديثة، بما يسهم إيجاباً في رفع الوعي الصحي، وتعريز أنماط الحياة الصحية لدى كافة أفراد المجتمع. وفقاً لـ "الوكالات".

حيث حذرت الوزارة من الأعراض الناتجة عن قلة النوم، ومنها زيادة الوزن، واحتمال الإصابة بالسكري "النوع الثاني"، إضافة إلى ارتفاع ضغط الدم، واضطرابات المزاج.
ونشرت الوزارة على حسابها الرسمي في "تويتر" إنفوجرافيك توعوياً، يتضمن تعريفاً بعدد ساعات النوم اليومية التي يحتاجها الإنسان عبر مراحل العمر بدءاً من حديثي الولادة وحتى كبار السن، مبينة أن النوم يُعرف بأنه حالة طبيعية تساعد عضلات الجسم على الاسترخاء، إذ تقل أثناءه الحركات الإرادية، والشعور بالمحيط، ويعد نوعاً من أنواع تغير الوعي وليس فقدانه، وهو ظاهرة طبيعية تتم بشكل دوري لتنشيط الدماغ، والعمليات الحيوية التي تحدث في جسم الإنسان.