3 صيحات صاعقة في عالم المكياج...اكتشفيها

من عروضAntonio Marras
Bugirl
Max Mara
Baja East
Antonio Marras
Kenzo
Carolina Herrera
Ferragamo
Andreas Kronthaler
Manish Arora
Prabal Gurung
Alberta Ferretti
12 صور

اتجهت ابتكارات المكياج في عروض الموضة العالميّة لربيع وصيف 2017 الى التجدّد في طرق تطبيق مستحضرات التجميل. يمكننا جمعُ أبرز الاتجاهات بثلاث نقاط: مكياج العيون السموكي، واللون البرتقاليّ، والتلوين الفني على الوجه.

قد يعجبك: أوسكار 2017: فخامة المكياج ورقي التسريحات


-مكياج العيون السموكي:
تنوّعت طرق اعتماد العيون الدخانيّة، حيث ظهرت العارضات في عروض ألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti، وفوستا بوغلسي Fausto Puglisi، وبرابال غورانغ Prabal Gurung، بمكياج دخانيّ ناعم مع القليل من الظلال الأسود على الجفنين العلوي والسفلي، والكحل الأسود داخل الجفن السفلي. في حين أنّ عارضات كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّزنَ بالمكياج السموكي الجريء، حيث سحُبُ الظلال الأسود على الجَفن العلوي بشكل مجنّح. أما الغرابة في المكياج السموكي، فكانت في عروض باجا ايست Baja East، مع الظلال الأسود الكريمي على الجفن العلويّ، والكحل الأسود الملطّخ تحت الجفن السفلي.
لمحبّات المكياج السموكي هذا الصيف، وهو الفصل المناسب للتمتّع بهذه الموضة.

-اللون البرتقالي:
يُعتبر اللونُ البرتقاليّ من أساسيّات الجمال لربيع وصيف 2017، حيث استُخدم بغالبيّة العروض العالميّة باشكال مختلفة.
أولاً: انتشار الشفاه البرتقاليّة باختلاف أنواعها اللامعة والمات والبراقة، في عروض أندريا كرونتالير Andreas Kronthaler، وجيامباتيستا فالي GiambattistaValli، وروكساندا Roksanda، ورولان موريه Roland Mouret.
ثانياً: تطبيق الظلال البرتقاليّ الكريمي على الجفن العلوي، ولا سيما في عروض بلوغيرل Blugirl وكينزو Kenzo.
ثالثاً: الرسم فوق العين على الجفن الثابت، بالكحل البرتقاليّ في عروض فيراغامو Ferragamo.
كما أنّ اللون البرتقالي انتشر بكثافة على شعر العارضات، بصبغات مختلفة من ريك أونس Rick Owens، وستيلا جان Stella Jean.

-التلوين الفني على الوجه:
ظهرت الطرق الفنيّة في تطبيق مستحضرات التجميل ولا سيما على العينين، اذ كان الرسم بالظلال الكريمي حول منطقة العين لافتاً في عروض ماكس مارا Max Mara، ومانيش أرورا Manish Arora. اضافة الى الأشكال الهندسيّة باللون الأصفر في عروض هايدر أكرمان Haider Ackermann و أنطونيو ماراس Antonio Marras. كما أنّ الألوان المستخدَمة على شكل مستطيل، تنوعت من الزهري الى الأصفر في عروض ايميليو بوتشي Emilio Pucci .