وظيفة ستجعلك الأسعد حظاً في العالم

صورة تعبيرية
6
3
1
2
5
4
7 صور

يحلم ملايين الناس حول العالم بالحصول على وظيفة وإن كانت "عادية"، ولكن هل فكر أحدهم يوماً بالحصول على أفضل وظيفة في العالم؟
هذه الوظيفة أعلنت عنها إحدى الشركات، وهي لا تتطلب من المتقدم أن يكون من حملة الشهادات العليا، أو الدكتوراة، فمواصفات وشروط القبول بالوظيفة عصرية بامتياز، والأهم هو أن المهام المطلوبة للوظيفة بحد ذاتها هي مزايا في الوظائف التقليدية الأخرى، كثيرون لا يحصلون عليها حتى بعد سنوات عمل طويلة، فكل ما تتطلبه هو مهارة الاستمتاع بالسفر، والحياة برفاهية، والنشاط على مواقع التواصل الاجتماعي للفوز بها، والتمتع بمزاياها الخيالية.
حيث جاء في إعلان الوظيفة الشاغرة لشركة ThirdHome الأمريكية المتخصصة في تأجير المنازل الفاخرة بطريقة مختلفة، وهي تبادل أصحاب تلك المنازل الإقامة في عقارات بعضهم لمدة محددة يتم الاتفاق عليها، بأن مزايا الوظيفة هي "السفر حول العالم لمدة 3 أشهر مع إقامة في أفخر المنازل والمنتجعات مدفوعة التكاليف بالكامل، مع إمكانية اصطحاب رفيق سفر".
وحددت الشركة حاجتها إلى شخص خبير في مجال السياحة المرفَّهة ليجوب العالم، ويقيم في العقارات الفاخرة التي تسوِّق لها الشركة، على أن يملك خبرة عالية في الكتابة والتصوير والتسويق في مجال العقارات الفاخرة، وأن يكون ناشطاً على وسائل التواصل الاجتماعي، ولديه القدرة على السفر إلى أي مكان في العالم، وفي المقابل فإن سعيد الحظ هذا سيتقاضى راتباً شهرياً قدره 10 آلاف دولار، يضاف إليها تكاليف السفر والإقامة لمدة قد تصل إلى 12 شهراً إن اقتضت الحاجة، كما يمكن لصاحب هذه الوظيفة خلال أداء عمله نقل صورة مغرية عن تجربته في تلك الأماكن، وأن يصطحب معه رفيق سفر على أن يتحمل تكاليف تنقلاته وإقامته. بحسب ما نشرت صحيفة "المواطن".
أما عن طريقة التقدم للوظيفة، فقد طلبت الشركة إرسال تسجيل فيديو مدته دقيقة واحدة فقط، يثبت خلالها المرسل مؤهلاته ليكون "أفضل مرشح لأفضل وظيفة في العالم"، ويكون بعد ذلك صاحب الحظ السعيد الذي يحصل على وظيفة الأحلام.