سعودية تتحدى التقاليد وتدرِّب النساء على الفروسية

ﺗﺴﻌﻰ إلى نقل خبراتها إلى ﺒﻨﺎت جنسها في مدينة جدة خصوصاً
"اﻟﻔﺎرﺳﺔ" السعودية دانة القصيبي
3 صور

يعتبر شغف "الفارسة" السعودية دانة القصيبي بتدريب الفتيات على ركوب الخيل بمنزلة التحدي لها وذلك لعدم وجود سيدات مؤهلات يقمن بتدريب السيدات على ممارسة المرأة لهذه الرياضة.
وقد امتدحت الفارسة القصيبي (35 عاماً) الخطة الاستراتيجية التي تنتهجها السعودية في توسيع قاعدة الممارسة الرياضية في المجتمع السعودي لتشمل كل فئاته لينعم الجميع بالصحة والعافية، مشيرة إلى أن تعيين الأميرة ريما بنت بندر وكيلاً لرئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي، سيساعد كثيراً في منح النساء فرصة ممارسة الرياضة وفق ضوابط مجتمعنا وفي أندية متخصصة.
وأضافت بأنها دربت واكتسبت خبرة كافية في مجال الفروسية أثناء وجودها في بريطانيا والولايات المتحدة، كما تسعى إلى نقل خبراتها الى بنات جنسها في مدينة جدة خصوصاً، وباقي مدن المملكة بشكل عام، مشيرة إلى أنها تسعى إلى اقتحام مجال التدريب الذي يسيطر عليه الرجال، وفقاً لصحيفة عكاظ.
وقالت: "هناك كثير من النساء يمارسن رياضة الفروسية معي". موضحة أن تدريب الخيول يتطلب قوة وصرباً كي يثق الحصان بشخصك، وتفهم ماذا يريد.
وأضافت القصيبي، أن هناك عديداً من النساء السعوديات يتعلمن الآن ركوب الخيل، لكن هذا الأمر صعب للغاية في ظل الأعراف الاجتماعية التي تسعى إلى إبقاء المرأة بعيدة عن أعين الناس.