العثور على كنز داخل معدة سلحفاة في تايلاند!

الفريق الطبي مع السلحفاة
العثور على كنز داخل معدة سلحفاة
3 صور

هناك الكثير من الناس يلقون العملات المعدنية في البحار لاعتقادهم بأن ذلك يجلب الحظ، ولكنهم لم يتوقعوا أن تتحول هذه العملات إلى كنز في بطن سلحفاة، حيث تمكن فريق من الجراحين البيطريين في تايلاند من استخراج نحو ألف قطعة من العملات المعدنية من معدة سلحفاة في أول جراحة من نوعها في العالم.
وأجرى الفريق الذي تكون من خمسة أطباء بيطريين في جامعة "شولالونغكورن" في بانكوك عملية جراحية استغرقت ست ساعات للسلحفاة "أومسين" لإزالة 915 قطعة من النقود المعدنية التي يصل وزنها إلى خمس كيلوغرامات من معدة السلحفاة التي تزن 59 كيلوغراماً، وذلك وفقاً للوكالات الإخبارية.
وقال نونتاريكا تشانسو، وهو أحد المسؤولين عن معالجة السلحفاة، في مؤتمر صحافي عقب الجراحة: تعود النقود إلى العديد من الدول، ومعظمها من آسيا، وكنا نعتقد في البداية أن السلحفاة أصيبت بالشلل، إلا أنه بعد إخضاعها للأشعة السينية وعمل أشعة مقطعية لها، اكتشفنا وجود كتل ضخمة من القطع المعدنية.
ويعتقد الكثيرون أن إلقاء العملات المعدنية في البرك يجلب الحظ السعيد، وأن إلقاءها في البرك التي تعيش فيها السلاحف يجلب طول العمر، حيث أنه من الممكن أن تعيش السلاحف لأكثر من 100 عام.