فن ومشاهير /مشاهير العرب

في يوم المرأة العالمي:8 إنجازات عالمية لفنانات عربيات

هبة طوجي بطلة العمل الغنائي المسرحي "نوتر دام دو باري" Notre Dame De Paris
السوبرانو فاطمة سعيد
اليسا
هند صبري
كارول سماحة
كارول سماحة
اختارت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة الفنانة كارول سماحة لتقديم الأغنية الرسمية وإحياء حفل الافتتاح
درع اليوتيوب الذهبي لإليسا بعد المليون
ناهد السباعي
نيللي كريم أول فنانة عربية تنضم للجنة تحكيم مهرجان فينيسيا
كارول سماحة سجلت اسمها كأول مطربة عربية تشارك بحفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم
هند صبري أول ممثلة عربية تنضم لعضوية لجنة تحكيم مسابقة "تايغر هيفوس" العريقة خلال فعاليات الدورة الـ45 من مهرجان روتردام السينمائي الدولي في هولندا
يسرا من حفل تنصيبها سفيرة النوايا الحسنة

عضوات لجان تحكيم أبرز المهرجانات الفنية العالمية، ومكرمات على منصات التتويج .. وصاحبات أرقام قياسية .. وبطلات لأكبر العروض المسرحية العالمية... هذا بعض ما أنجزته نجمات الفن العربي طوال العام الماضي وحتى الأمس .. و"سيدتي نت" احتفالاً بيوم المرأة العالمي يقدم أبرز إنجازات نجمات الفن العربي.

تحطيم الأرقام القياسية على مواقع التواصل الاجتماعي كانت مهمة المطربة اللبنانية اليسا، التي نالت تقديراً ذهبياً مزدوجاً، الأول من الحساب الرسمي لـموقع "التغريدات" "تويتر" بالشرق الأوسط ، لوصول عدد متابعي صفحتها الرسمية على الشبكة الاجتماعية الشهيرة إلى 10 ملايين، لتصبح الفنانة العربية الأكثر متابعة على "تويتر"!

والثاني من إدارة موقع اليوتيوب بعدما وصلت قناة اليسا الرسمية إلى مليون مشترك، وحصلت وقتها على الجائزة الذهبية لموقع "يوتيوب" العالمي لتحميل الفيديوهات.

الفنانة نيللي كريم رشحت للعديد من الجوائز العالمية عن دورها في فيلم "اشتباك"، ولكنها حققت إنجازاً أكبر من أي جائزة، وهو انضمامها للجنة تحكيم مهرجان فينيسيا 2016، و هو أول اختيار يقع على ممثلة عربية طوال تاريخ المهرجان العالمي، علماً بأنها رابع شخصية مصرية، تشارك في لجان تحكيم المهرجان على مر التاريخ، بعد كل من المخرج يوسف شاهين، والناقد سمير فريد، والفنان عمرو واكد.

الفنانة هند صبري حصلت هي الأخرى على لقب أول ممثلة عربية تنضم لعضوية لجنة تحكيم مسابقة "تايغر هيفوس" العريقة خلال فعاليات الدورة الـ45 من مهرجان روتردام السينمائي الدولي في هولندا حيث لم تشارك أية فنانة عربية في لجان تحكيم المسابقة التي بدأت منذ عام 1995.

الفنانة اللبنانية هبة طوجي حققت إنجازاً غير مسبوق بين كل المطربات العربيات باعتبارها أول فنانة عربية تشارك في بطولة العمل الغنائي المسرحي "نوتر دام دو باري" Notre Dame De Paris، بدور إزميرالدا الذي اشتهر سابقاً بأداء المغنية هيلين سيغارا، المعروفة عالمياً بقدراتها الصوتية وإمكاناتها الفنية، وتعد طوجي أول مطربة عربية تشارك في افتتاح عرض رئيسي بقصر المؤتمرات بباريس، ويقام لها عرض غنائي خاص لأداء أبرز المقطوعات الغنائية الخاصة بالعمل ورافقها على البيانو في خطوة نادرة، مؤلف العمل الموسيقي، "ريشار كوشيانتي" والكاتب المسرحي الشهير "لوك بلاموندون".

الفنانة يسرا حصلت على أول جواز سفر دبلوماسي لتيسير مهمتها "الشاقة" لمواجهة التمييز ضد مرضى نقص المناعة الشهير بالإيدز، وجمع التبرعات لمشروعات إعادة إدماج المرضى داخل المجتمع، وهو أول تكليف من منظمة اليونسكو لفنانة عربية، وتم تنصيبها رسمياً في القاهرة بلقب "سفيرة النوايا الحسنة" بحضور وزير الثقافة نائباً عن رئيس الوزراء المصري.

الفنانة ناهد السباعي نالت العديد من الجوائز عن بطولة فيلم "يوم للستات" ولكنها ستسجل اسمها في تاريخ نجمات الفن العربي باعتبارها أول ممثلة تحصل على جائزة أفضل ممثلة بمهرجان فانتسبور بمدينة بورتو البرتغالية. وهي أول فنانة مصرية وعربية تنال هذه الجائزة في ختام فاعليات الدورة 37 منه، وذلك عن دورها بفيلم "حرام الجسد".

المطربة اللبنانية كارول سماحة سجلت اسمها كأول مطربة عربية تشارك بحفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم، بعدما اختارتها اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة لتقديم الأغنية الرسمية وإحياء حفل الافتتاح مع المطرب الأردني حسين سلمان، حيث غنت كارول خلال الحفل أغنية "الأردن ملعبنا"، وهي من ألحان وتوزيع ميشيل فاضل.

تصدرت السوبرانو المصرية فاطمة سعيد لأول مرة في تاريخ المطربات العرب، نتائج مسابقة الغناء العالمية "فيرونيكا دون" التي أقيمت في العاصمة الإيرلندية دبلن، حيث حصدت ثلاث جوائز مرة واحدة بناء على قرار لجنة التحكيم وتصويت الجمهور، فحصدت جائزة المغنية المفضلة للجمهور طبقاً للتصويت، ثم فازت بجائزة أفضل أداء بعدما قدمت أغنية للمؤلف العالمي موتسارت، ثم فازت بالجائزة الأولى للجنة التحكيم متفوقة على مغنين يمثلون نحو 180 دولة تمت تصفيتهم إلى 6 منافسين من مختلف دول العالم ، كما أنها أول مصرية تلتحق بأكاديمية "لاسكالا دي ميلانو" بإيطاليا وهي أشهر دار أوبرا في العالم، وتم اختيارها مع 9 شباب آخرين من بين آلاف المتقدمين على مستوى العالم.

8 فنانات حققن إنجازات كبرى وكل واحدة منهن تستحق التهنئة في يوم المرأة العالمي.

تابعوا هاشتاق  #كوني_أنتِ الذي أطلقته سيدتي لمناسبة يوم المرأة العالمي على مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك و تويتر وانستقرام وسناب شات .

تابعوا أيضاً:

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X