أسبوع باريس في يومه الأخير: خامات شتوية بألوان ربيعية

Louis Vuitton
miu miu
miu miu
miu miu
Agnes B
Agnes B
Louis Vuitton
Agnes B
miu miu
Louis Vuitton
11 صور

ختمت دور "لويس فويتون" Louis Vuitton و"أنياس ب" Agnes B و"ميو ميو" miu miu عروض باريس للأزياء الجاهزة لخريف وشتاء 2017- 2018. وكعادته قدّم المصمّم نيكولاس غيسكيير Nicholas Ghesquière عرضاً كان في مستوى سمعة دار "لويس فيوتون" Louis Vuitton حيث قدّم أزياء مزج من خلال تفاصيلها وخاماتها ما بين "الهوت كوتير" و"السبورت وير" Sport wear تجسّدت أزياء "السبورت ويير" في البنطالونات ذات التفاصيل الرجالية صنعت من القطن وأخرى من الجلد وكذلك الفساتين القصيرة ذات الأقمشة الحريرية التي نُسّقت مع معاطف وجاكتات من الفرو جاءت منزوعة الأكمام، والكنزات الصوفية التي استوحى بعض من تفاصيلها من الرسومات الإفريقية المزركشة. كان الجلد حاضراً بقوة صنعت منه بعض الفساتين والجاكتات التي زينت بسلاسل معدنية متدلية. أما "الهوت كوتير" فقد تجسّدت في فساتين الكوكتيل ذات القصات الواضحة والقريبة من الجسم التي طعمت بالريش والجلد وبعض الكشاكش وتطريزات الترتر والدانتيل.
أما في عرض "ميو ميو" miu miu فتجسّد فصل الشتاء بقوة حيث طغى الفرو الطبيعي وغير الطبيعي في كل الأزياء، خاصة المعاطف والجاكتات الشتوية والقبعات التي صنعت بالكامل من الفرو، كما طعمت الأزياء الأخرى بقطع من الفرو الملوّن على مستوى الأكمام والياقات، وجاءت على شكل "كابات" Cape قصيرة وضعت على مستوى الأكتاف. جاء العرض ربيعياً من حيث الألوان، إذ طغى البرتقالي والأصفر الأخضر المائي والأقمشة المزركشة، وفي الوقت نفسه شتوياً من حيث الخامات.
كذلك كانت مجموعة "أنياس بي" Agnès Bالتي حملت نفحات ربيعية بألوانها مع دفء الشتاء الذي عكسته الأقمشة. القصات عملية وبعيدة عن أية تعقيدات، ضمت تصاميم فضفاضة منها المعاطف والبدلات التي جاءت كلاسيكية وفي غاية الأناقة، بالإضافة إلى أزياء رياضية مخطّطة. كما اتسم العرض بالكثير من التنوّع في القصّات والألوان حيث ستجد المرأة فيها ضالتها لتمضية شتاء دافئ وراق في الوقت نفسه.