د. رشا البواردي ضمن 18 امرأة تميزن في الطب

رشا البواردي
القنصل خالد الشريف والحضور يهنئون الدكتورة رشا البواردي في الاحتفال
تكريم د. رشا البواردي في نيويورك
3 صور
بمناسبة «اليوم العالمي للمرأة»، جاءت رشا فهد البواردي، الطبيبة السعودية في مستشفى «ماساتشوستس» لدى جامعة «هارفارد» الطبية، من ضمن 18 امرأة تميزن في عالم الطب، بعد إنجازاتها في مجال أمراض القلب التداخلي والأوعية الدموية، وذلك في حفل أقامته كلية الطب في «هارفارد»، بحضور القنصل العام لخادم الحرمين الشريفين في نيويورك الأستاذ خالد بن محمد الشريف، إلى جانب قناصل الدول الشقيقة والصديقة الأخرى المعتمدين في نيويورك.
وتعد الدكتورة رشا فهد البواردي أول سعودية تتخصص في جراحة صمامات القلب في أفضل مستشفيات أمريكا مستشفى «ماساتشوستس العام» التابع لجامعة «هارفارد»، وهو تخصص صعب في حد ذاته.
وشكرت الدكتورة السعودية رشا البواردي خلال كلمتها في الحفل الحكومة السعودية وبرنامج خادم الحرمين للابتعاث على دعمهما في منح سيدات مثلها فرصة نيل التعليم الذي يرغبن فيه في الخارج.
ومن الجدير بالذكر أن البواردي حاصلة على شهادة البكالوريوس من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأميركية، وشهادة الماجستير في تخصص علم الجينوم من الجامعة نفسها. كما تخصصت في التعليم الطبي لتكمل مشوارها في التعليم والتدريب في مستشفيات أميركية. تخصصت أيضًا في أمراض القلب التداخلي والأوعية الدموية، وهي الآن تتخصص في قسطرة القلب والشرايين.